الأتراك يدعمون ليرتهم... إقامة مجانية لثلاثة أيام في فندق لمن يصرف ألف دولار

13 آب 2018 | 14:10

المصدر: "الاناضول"

  • المصدر: "الاناضول"

ولاية أضنة التركية - ("الاناضول").

إثر استمرار هبوط قيمة الليرة التركية مقابل الدولار، والحملات الداعمة للعملة المحلية في #تركيا ولسياسة الرئيس رجب طيب #إردوغان، أعلن أحد الفنادق في ولاية أضنة بجنوب البلاد، فرضة إعطاء إقامة مجانية لثلاثة أيام لمن يصرف ألف دولار في مصارف الدولة.

وأشار مدير الفندق ثريا كايار إلى وكالة "الأناضول" إلى أنّ الفندق يحوي 200 سرير ويقع بين أحضان جبل طوروس حيث الراحة والنقاء، مؤكداً: "هناك واجبات على عاتق الجميع، لمواجهة الذين يريدون جعل تركيا في وضع صعب". وأوضح أن التقلبات في أسعار الصرف، ناجمة عن مكائد القوى الخارجية. 

كما  نوّه كايار إدارة الفندق التي أطلقت حملة تشمل جائزة قضاء عطلة مجانية لثلاثة أيام، لكل من يبرز إيصالاً يثبت فيه صرف مبلغ 1000 دولار، ذاكراً أنّ هذه الحملة تأتي دعماً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للمواطنين لصرف الدولارات التي بحوزتهم. 

وأكد كايار: "سنوفر إمكان قضاء عطلة مجانية لثلاثة أيام، لكل من يصرف ألف دولار في مصارف الدولة، ويبرز إيصالا بذلك، لغاية نهاية هذا الشهر". 

في المقابل، أعلن البنك المركزي التركي، اتخاذ رزمة إجراءات، "من شأنها أن تدعم فاعلية الأسواق المالية، وتخلق مرونة أكبر للجهاز المصرفي في إدارة السيولة"، معتبراً أنّ "الإجراءات المتخذة ستوفر للنظام المالي والمصرفي في البلاد، نحو 10 مليارات ليرة، و6 مليارات دولار، و3 مليار دولار من الذهب". 

من جهته، أعلن وزير الخزانة والمال التركي براءت ألبيرق، اليوم، أن الوزارة بدأت تطبيق خطة عملها لمواجهة تقلبات سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار، "اعتبارا من اليوم".

اقرأ أيضاً: الليرة التركية... ابحثوا عن رياض سلامة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard