الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المناطق الشمالية تبدأ احتفالات عيد السيدة

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
المناطق الشمالية تبدأ احتفالات عيد السيدة
المناطق الشمالية تبدأ احتفالات عيد السيدة
A+ A-

مع اقتراب عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد الى السماء والذي يصادف يوم الاربعاء المقبل، بدأت المناطق الشمالية تحتفل بالعيد وتستعد لاستقباله وفق تقاليد وعادات محلية.

وفي هذا السياق، نظّم إقليم وشبيبة كاريتاس لبنان الكورة مسيرة صلاة وشموع انطلقت من كنيسة سيدة الرأس - شناطا الفوقا مرورًا بكنيسة مار سابا - شناطا التحتا، وصولا الى سيّدة العواميد - قلعة بزيزا .

واحتفل بالقداس الالهي مرشد الاقليم في كاريتاس الكورة الخوري جوزيف انطون وبحضور رئيس الاقليم المحامي جورج الطحان ونائب رئيس الاقليم والشبيبة وابناء الرعية والرعايا المجاورة.

بعد قراءة الانجيل المقدس، القى الخوري انطون عظة هنأ فيها المؤمنين بعيد انتقال العذراء وتناول سيرة مريم العذراء وتضحياتها ومرافقتها لابنها يسوع بالرغم من الصعوبات، داعيا الامهات الى التمثل بحياتها والاهتمام بابنائهم ومرافقتهم في مختلف حياتهم وتوجيههم الى الصلاة والصوم ليتمكنوا ان يسلكوا السبل القويمة.

واوضح رئيس الاقليم الطحان أن هذا التقليد الذي يقوم به الاقليم والشبيبة اي المسيرة والصلاة أصبح سنويًا وذلك تكريمًا لأمنا مريم العذراء.

الى ذلك، بدأ المؤمنون ينتقلون من اهدن الى زغرتا سيرا على الاقدام ايفاء لنذور قطعوها لسيدة زغرتا على نية الاطفال والاولاد والعئلات على ان تنطلق مسيرة ايمانية كبرى بعد ظهر غدا الثلثاء من امام كنيسة مار جرجس اهدن الى كنيسة سيدة زغرتا حيث يتراس المطران جوزاف نفاع القداس الاحتفالي عشية العيد.

وبالمناسبة، دعت بلدية زغرتا اهدن ولجنة خبراء السير في المرده السائقين المتوجهين الى اهدن او زغرتا للقيادة بتمهل لان المؤمنين على جوانب الطرق تحاشيا لحوادث مرورية ولاسيما اثناء القيادة ليلا في سهل الجديدة.





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم