أحداث البحر الأعظم" في مصر: حكم جديد بالسجن المؤبد بحق مرشد "الإخوان"

12 آب 2018 | 19:07

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

بديع ماثلا امام المحكمة في 20 نيسان 2015 (أ ب).

قضت #محكمة_مصرية اليوم بحكم جديد بالسجن المؤبد (25 عاما) بحق مرشد "#الاخوان_المسلمين" #محمد_بديع، ومجموعة من قادة الجماعة في القضية المعروفة اعلاميا بـ"احداث البحر الاعظم"، وفقا لاحد محامي بديع.

ويواجه بديع وعدد من قادة الجماعة التي صنفتها السلطات المصرية "تنظيما ارهابيا" مع نهاية 2013، احكاما نهائية بالسجن المؤبد في قضايا مختلفة.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود إن محكمة جنايات القاهرة حكمت بالسجن 25 سنة على بديع واربعة من قادة الجماعة، هم محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، والحسيني عنتر. واضاف: "سنطعن بالاحكام خلال 60 يوما". 

كذلك، قضت المحكمة بالسجن على اربعة آخرين لمدد تراوح من 10 سنوات الى 15 سنة.

وتعود احداث القضية الى تموز 2013 اثناء قيام قادة الجماعة واعضائها بمسيرة في الجيزة غرب القاهرة، ضد قرار اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي، عقب تظاهرات حاشدة ضده.

ووجهت النيابة الى المتهمين تهم "التجمهر والإرهاب والشروع في القتل وعرض القوة وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين، فضلا عن حيازة أسلحة نارية".

وكانت محكمة مصرية نظرت في القضية عينها في ايلول 2014، وقضت بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد. إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام، وأمرت بإعادة المحاكمة عام 2015.

"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard