الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"غبار القرد" يحوّل المتعاطين إلى "زومبي" والشرطة تحذّر من انتشاره

المصدر: "الاندبندت"
"غبار القرد" يحوّل المتعاطين إلى "زومبي" والشرطة تحذّر من انتشاره
"غبار القرد" يحوّل المتعاطين إلى "زومبي" والشرطة تحذّر من انتشاره
A+ A-

حذر ضباط الشرطة البريطانية في غرب ميدلاندز من أزمة على مستوى الصحة العامة، بعد انتشار تعاطي غبار أبيض يطلق عليه اسم "#غبار_القرد". وهو عقار اصطناعي جديد يمكن شراؤه بمبلغ لا يتجاوز جنيهين استرلينيّين.

وبحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، يتسبب الدواء في الهلوسة والبارانويا، ويشعر مدمنوه أنهم يستطيعون تسلق الأشجار والمباني ومهاجمة أعضاء خدمات الطوارئ الذين يقتربون منهم.

ما هو هذا العقار؟

يعرف "غبار القرد" أيضًا بـ MDPV ويأتي كمسحوق أبيض اللون يمكن ابتلاعه أو حقنه. وقد اكتسب سمعة سيئة بالفعل في أميركا، حيث كان يعرف باسم "أملاح الاستحمام". وأثار مخاوف حوله لارتباط متعاطيه بحوادث عنيفة ومنها حالات "أكل لحوم البشر" التي أُبلغ عنها في #الولايات_المتحدة. العقار يصيب المستخدم بالذُّهان وبقوة شديدة تدفعه الى مهاجمة الناس والتصرف مثل الأموات الأحياء أو ما يعرف بـ"الزومبي" بحسب الأوساط الصحية، كما انه يخفف الشعور بالألم.

ويشير ضباط في الشرطة إلى أن المستخدمين يشعرون في كثير من الأحيان بأنهم مطاردون وسيُضربون، فيتسلّقون المباني للهروب، وهذا ما حدث فعلاً مع عدد من الاشخاص.

تأثيرات العقار تستمر لعدة أيام وتؤدي بسرعة إلى إدمان، حتى بعد تناول كميات صغيرة تصل إلى 3 ملغرام.

وقالت شرطة ستافوردشاير يوم الجمعة انها تلقت 950 مكالمة متعلقة بهذا النوع خلال الاشهر الثلاثة الماضية، بمعدل عشر مكالمات يوميا.

الإبلاغ الأول كان عام 2016، ولكن الآفة نمت بشكل كبير، والشرطة تدعو إلى بذل جهد منسّق للقضاء عليها.

وبحسب الشرطة "يتصرف كل متعاطٍ بشكل مختلف، ولكن الجميع لديهم سلوك متقلب وخطير على موظفي خدمات الطوارئ الذين يتعاملون معهم".

وبينما تعتبر ستافوردشاير مركزاً معروفًا للعقار، قالت خدمة ويست ميدلاندز للإسعاف إنها تعاملت مع حالات في جميع أنحاء المنطقة. وقد جرى استدعاء المسعفين إلى 178 حادثة منذ نيسان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم