الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

توخيل يرفض المساس بدور نيمار

المصدر: "أ ف ب"
توخيل يرفض المساس بدور نيمار
توخيل يرفض المساس بدور نيمار
A+ A-

اعتبر المدير الفني الألماني لـ #باريس_سان_جيرمان الفرنسي توماس توخل أن البرازيلي #نيمار، أغلى لاعب في العالم، هو "مفتاح" بطل الدوري المحلي في كرة القدم، والذي يستعد، الأحد، لبدء الموسم الجديد بمباراة ضد ضيفه كان.

وانضم نيمار (26 عاماً) إلى صفوف النادي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية في صيف 2017، قادماً من #برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون أورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، الا أنه غاب عن قسم كبير من الموسم الماضي، بعدما أجرى مطلع آذار جراحة لمعالجة كسر في مشط القدم تعرض له في أواخر شباط الماضي.

وفي غيابه، تمكن النادي من استعادة لقبه في الدوري الفرنسي، إضافة الى إحراز لقب الكأس وكأس الرابطة، معولاً على عدد من اللاعبين يتقدمهم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وعشية المباراة الأولى لنادي العاصمة في الموسم الجديد، سئل توخل، الذي تولى مهامه بعد نهاية الموسم الماضي خلفا للإسباني أوناي إيمري، عما إذا الفريق سيبنى حول نيمار، وأجاب المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني بابتسامة "الأمر معقد"، مضيفاً "من الواضح أنه اللاعب المفتاح بالنسبة إلي. هو أحد أفضل اللاعبين في العالم. هو أيضا فنان، لاعب خلاق. بالنسبة الى لاعبين مثله، في بعض الأحيان يكون من الأبسط عدم وضعهم تحت الضغط. هذا الأمر مهم جدا".

وتابع: "ثمة عناصر في الفريق يكونون مسؤولين عن الدفاع، عن بنية الفريق. لكن ذلك ليس من شأنه. بالنسبة إلي، ليس ثمة قائد وحيد تقع على كاهله مسؤولية إدارة كل شيء، إلا أن نيمار بطبيعة الحال هو واحد من هؤلاء (القادة)". 

وبعد غيابه لأشهر بسبب الإصابة، عاد نيمار في الوقت المناسب للالتحاق بمنتخب بلاده في كأس العالم في روسيا التي انطلقت في 14 حزيران، وساهم في قيادته الى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام بلجيكا (1-2)، الا أن نيمار كان عرضة لانتقادات واسعة في المونديال، لا سيما بعد مبالغته في السقوط وتصنع الإصابة لدى احتكاكه بالمنافسين.

وشارك نيمار مع فريقه في مباراة كأس الأبطال الفرنسية، السبت الماضي، والتي فاز فيها سان جرمان على موناكو (4-0) في الصين.

وعلى غير عادته باللعب على الجهة اليسرى من خط الهجوم، خاض نيمار تلك المباراة في مركز "اللاعب رقم 9" (رأس حربة عمليا). وردا على سؤال عما إذا كان هذا المركز سيصبح اعتياديا للمهاجم البرازيلي في الموسم المقبل،

وقال توخل: "كلا، كان الأمر خيارا جيدا في تلك المباراة لأنه كان قد شارك في حصتين تدريبيتين فقط، واللعب على الجهة اليسرى كان سيكون أكثر حدة من اللعب في مركز وسطي (في خط الهجوم)".

وأضاف: "لم يتوقف (نيمار) عن القول لي: أريد أن ألعب، أريد أن ألعب!، لذا قلت له: يمكنك أن تلعب لبضع دقائق، لكن ليس على الجناح، بل فقط كلاعب رقم 9"، متابعاً: "لعب بحرية كبيرة، كان بحاجة لأن يشعر بشكل جيد مع عودته الى أرض الملعب. كان الأمر بمثابة مكافأة له".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم