الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بعد عودته للمسرح... أهم أعمال هنيدي مع سمير العصفوري

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
بعد عودته للمسرح... أهم أعمال هنيدي مع سمير العصفوري
بعد عودته للمسرح... أهم أعمال هنيدي مع سمير العصفوري
A+ A-

بعد غياب 16 عاماً، يستعد النجم محمد هنيدي، للعودة إلى المسرح بالعرض الجديد مع المخرج مجدي الهواري بمسرحية "صراع في الفيلا" من تأليف الكاتب أحمد عبدالله. وحقق هنيدي على مدار مشواره الفني نجاحاً جماهيرياً واسعاً، وقدّم على خشبات المسارح ما يزيد على 15 عرضاً مسرحياً على مدار مشواره الفني، في الثمانينات والتسعينات منها مسرحية "عايزة أتجوزك" في 1987 مع المخرج فؤاد عبدالحي، مسرحية "العسكري الأخضر" مع المخرج حسن عبدالسلام في 1993، ومسرحية "عفروتو" من إخراج محمد عبدالعزيز عام 1999.

ويعتبر المخرج الكبير سمير العصفوري، أبرز المخرجين الذين تعامل معهم هنيدي، فقد قدّم معه هنيدي ثلاث مسرحيات من أبرز أعماله على خشبة المسرح هي:

"حزمني يا" التي أنتجها المنتج عادل حسني فى 1994، وهي من تأليف أحمد عوض، وشارك هنيدي البطولة فيفي عبده، حسن حسني، وشريف منير، ومدحت صالح، وماجدة زكي، وتم تصوير المسرحية وأخرجها للتلفزيون المخرج حسين كمال.

وعن المسرحية قال هنيدي، إنه لم يكن له دور بمسرحية "حزمني يا"، لكن العصفوري أعدّ له شخصية حمادة من لا شيء، كما أن يسرا كانت هي البطلة الأصلية للمسرحية، إلا أنها عُدّلت لـفيفي عبده، مضيفاً في لقاء تلفزوني، أنه كان مصاباً في عينيه هو وحسن حسني، من طريق فيروس انتقل إليهما من أحد مُحبي حسني.

"ألابندا" من إنتاج 2001، من كتابة أحمد عبدالله، وبطولة علاء ولي الدين ومحمد هنيدي، وأحمد السقا، وهاني رمزي، وماجدة زكي، وأخرجها للتلفزيون محمد فاضل.

"طرائيعو" من إنتاج 2002، كتابة نبيل أمين، وشارك في البطولة علاء مرسى وحنان ترك ومحمود الجندى، وغادة عبالرازق، ومحمد شرف ولطفي لبيب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم