الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إكتشاف 3 هياكل بشرية عمرها 7 آلاف عام

المصدر: الإنديبندنت
محمد أبو زهرة
إكتشاف 3 هياكل بشرية عمرها 7 آلاف عام
إكتشاف 3 هياكل بشرية عمرها 7 آلاف عام
A+ A-

عثر فريق علمي، على 3 هياكل عظمية بشرية، بداخل كهف "بويل" بولاية تاباسكو التي تقع في جنوب المكسيك، الذين أكدوا أن الهياكل البشرية عمرها 7 آلاف عام، وتعود إلى حضارة المايا التي سكنت تلك المنطقة قديماً. ووفقاً لموقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن تقديرات العلماء تؤكد أن أحد الهياكل البشرية الثلاثة عمره 7 آلاف عام، فيما يعتقد أن الاثنين الآخرين يبلغان من العمر 4 آلاف عام فقط.

وكشف ألبيرتو مارتوس، عالم الآثار، وأحد العلماء الذين اكتشفوا الهياكل العظمية، أن تلك الهياكل يبلغ عمرها 7 آلاف عام، وتعود إلى حضارة المايا القديمة، حيث كانوا يستخدمون الكهوف للطقوس ومقابر للتخلص من بقايا الناس، مؤكداً أن تلك الهياكل ترمز إلى الفترة التي شهدت تحول البشر فيها من الصيد إلى حياة أكثر استقلالية.

وأضاف مارتوس، أن الكهف الذي اكتشفوا في الهياكل الثلاثة استخدم من قبل المايا. قائلاً: "احترموا البقايا الموجودة بالفعل وتركوا بقاياهم في الداخل". وأنهت السلطات المكسيكية إجراءات نقل الهياكل العظمية إلى المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في مكسيكو سيتي، والذي يتضمن قسماً كاملاً لحضارة المايا.

وكانت حضارة المايا ازدهرت في منطقة أميركا الوسطى لأكثر من 3 آلاف سنة قبل وصول الأوروبيين في القرن الخامس عشر، وهي تعد واحدة من أكثر الحضارات تعقيداً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم