هل قلتم "خطة شاملة لمكافحة الفساد"؟... كيف!

11 آب 2018 | 21:24

المصدر: "النهار"

عن integritas360.org

نخر الفساد إدارات الدولة ومؤسساتها العامة. تفاقمت الأزمة الحياتية وعلت صرخة اللبنانيين من واقع لم يعد يحتمل. وبعد صمّ الطبقة الحاكمة آذانها لسنوات، وُضِعَت أخيراً "خطة عملية وشاملة لمكافحة الفساد تنتظر تشكيل الحكومة للمباشرة بتنفيذها، وهي تشمل إصلاحات جذرية إدارية ووظيفية وهيكلية أساسية". هذا ما أبلغه رئيس الجمهورية ميشال عون، لرئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، الذي استقبله مع وفد من الاتحاد قبل ظهر الجمعة في قصر بعبدا. ولأن الاتحاد العمالي هو "الحاضن لهموم الناس" دعاه عون إلى المساهمة المباشرة في العملية الإصلاحية. فما هو دور الاتحاد وكيف سيساهم بذلك؟
ورقة عمل
"وصل لبنان إلى خط النهاية وناقوس الخطر لا بد أن يُدَقّ، وأمام هذا الواقع، يجب أن يكون العمل لمكافحة الفساد على الأرض وليس من خلف المكاتب". بهذه العبارات يستهلُ الأسمر حديثه الى "النهار" مفصّلاً ورقة العمل التي قدّمها الاتحاد اليوم الى عون، وتشمل 16 مطلباً، في مقدمّها تفعيل دور الهيئات الرقابية لمكافحة الفساد، بدءاً من القضاء العادل كأول هيئة رقابية يراهن عليها الشعب اللبناني. ومن مطالب ورقة العمل، ضرورة تصحيح الأجور في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard