بالصور- فعاليات "صيفيات بشري" مستمرة... عشاء قروي ونهار رياضي

10 آب 2018 | 12:04

المصدر: "النهار"

فعاليات "صيفيات بشري" تتوالى. مهرجانات شعبية، مأكولات تراثية بلدية، رقص وكيف ودبكة على مسرح القصر البلدي والطريق المؤدي اليه، وفرحة البشراويين تزداد يوما بعد اخر ومشاركتهم كذلك في المهرجانات او في الدورات الرياضية الصيفية المكملة للمهرجانات الشعبية. 

امس كان العشاء القروي فحضرت الكركة وكأس العرق والتنور واللحومات على انواعها والتبولة والمازات، من دون ان تغيب المنقوشة والكعكة والمربيات البيتية وكذلك العصائر والانتاج الزراعي البلدي مباشرة من المنتج الى المستهلك، برعاية البلدية التي يشارك رئيسها فريدي كيروز في كل النشاطات كما أعضاء من المجلس البلدي والعشاء قروي تضمن ايضا ليلة فنية أحيتها عائلة الفنان شوقي ديب من تنظيم بلدية بشري والكشاف الماروني .

وفي بشري، كان امس كان نهار رياضي جمع لاعبي كرة السلة من اهدن وبشري. فالبلدتان كما قال منظم اللقاء جو هياف فخري "مارونيتان على كتف وادي قنوبين... تاريخ واحد وتراث موحد ومستقبل واعد لجيل شاب تجمعه ثقافة الاخلاق الرياضية التي تبني ولا تفرق... هنا بدأ تراث مار مارون و انطلقت مسيرة الرهبان والنساك والبطاركة، وتستمر لاجيال مسيرة العائلة المارونية الواحدة قلباً وروحاً".




















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard