رغم العقوبات... كوريا الشمالية تصدّر الفحم والحديد والممرّ روسيا

10 آب 2018 | 11:46

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

في انتهاك للعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ استوردت ثلاث شركات كورية جنوبية من كوريا الشمالية كميات من الفحم والحديد، هذا ما أعلنته الجمارك الكورية الجنوبية. 

وأفادت الجمارك في بيان نشر في ختام تحقيق استمر عشرة أشهر، أن حمولة الفحم نقلت أولاً إلى روسيا حيث تم تعديل مصدرها على أنها روسية بواسطة وثائق مزورة قبل أن يتم تحميلها على سفن متوجهة الى كوريا الجنوبية.

وأوضح البيان أن "الجمارك حددت سبع مخالفات إجرامية وستبلغ السلطات القضائية بحالات ثلاثة أفراد وثلاث شركات لكي تطلب توجيه التهم اليهم".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتمد السنة الماضية سلسلة قرارات تحظر صادرات المواد الاولية الكورية الشمالية بهدف قطع موارد النظام المعزول من العملات الصعبة فيما يواصل برامجه للأسلحة النووية. 

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قد تعهد بالعمل من أجل نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية وذلك خلال القمة التاريخية ابينه وبين الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنغافورة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard