كورتوا يشكر ريال مدريد

10 آب 2018 | 11:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كورتوا (تويتر).

أكد الحارس البلجيكي #تيبو_كورتوا أنه حقق حلماً بالانضمام إلى فريق #ريال_مدريد الاسباني، الذي انتقل اليه من تشيلسي الانكليزي، ووقع معه "بالمسؤولية والفخر" عقداً لستة مواسم.

ووقع كورتوا (26 عاماً)، أفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018، رسمياً مع النادي الملكي، وتم تقديمه الى المشجعين والتقاط الصورة الرسمية الى جانب رئيس النادي فلورنتينو بيريز، في المتحف، الذي وضعت فيه الكؤوس الـ13، التي أحرزها الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا (رقم قياسي).

وبحسب الصحف الإسبانية، بلغت قيمة انتقال كورتوا الى ريال 35 مليون أورو (40,6 مليون دولار)، في مقابل انتقال لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من ريال الى تشيلسي على سبيل الاعارة.

وقال كورتوا في تصريحاته أمام الصحافيين: "حققت حلماً. فقط الأشخاص الذين يعرفونني جيداً، يعرفون أنني كنت أعمل للوصول الى هنا".

وأضاف الحارس، الذي ساهم في قيادة بلجيكا الى المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، للمرة الأولى في تاريخها، أن "الوصول الى أفضل ناد في العالم هو مسؤولية وفخر، تستطيعون ان تتصوروا كما أنا سعيد. وأود ان أشكر نادي ريال مدريد على الجهود التي بذلها، وجميع الذين عملوا على قدومي إلى هنا".

وأكمل: "أريد ان أظهر أنني قادر على ملاقاة الآمال التي تحملها هذه الشارة (في إشارة الى شعار النادي)، متابعاً "في كل مسيرتي، قدمت أفضل ما عندي في كل الفرق التي لعبت لها. أنا واحد منكم وأريد ان أعيش ما يمثله هذا الصرح".

وأصبح كورتوا ثاني بلجيكي يرتدي قميص الفريق الأبيض بعد مواطنه فرناند جويفارتس، الذي لعب في صفوف النادي بين 1965 و1967.

بدوره، رحب بيريز بكورتوا، قائلاً "إنه أحد أفضل الحراس في العالم، إن لم يكن الأفضل على الاطلاق. نحن أمام حارس مرمى استثنائي. سيبدأ على الأرجح خوض أكبر التحديات التي يواجهها. يأتي الى ريال مدريد عن عمر 26 عاما، لكن بعدما حقق نجاحا كبيرا في كرة القدم الأوروبية".

ويتوقع ان يتم اعتماد كورتوا حارساً أساسياً على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس، الا أن البلجيكي شدد على أنه مستعد للقيام بكل ما يلزم لإظهار جدارته بالحلول أساسياً.

وسبق لكورتوا الجلوس احتياطيا للتشيكي بيتر تشيك في 2014 بعد عودته الى تشيلسي من فترة إعارة أمضاها في أتلتيكو مدريد، الا أنه شارك بعدها في 126 مباراة مع الفريق اللندني.

وقال كورتوا: "حراس المرمى هم مجموعة من الأصدقاء في غرف الملابس، وعلاقاتنا تسير على ما يرام، وهذا أمر مهم في الحياة".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard