الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الرئاسة التونسية: المرزوقي لم يؤكد وجود إتفاق في شأن رئيس الحكومة المرتقبة

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

نفت الرئاسة التونسية أن يكون الرئيس منصف المرزوقي أعلن أن الأطراف السياسية المعنية بالحوار الوطني توصلت إلى إتفاق في شأن الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة المرتقبة.


وقالت دائرة الإعلام والتواصل التابعة للرئاسة التونسية في بيان تلقت "يونايتد برس انترناشونال" اليوم نسخة منه، إن المرزوقي لم يؤكد التوصل إلى توافق ف شأن الرئيس الجديد للحكومة "خلافا لما تم تداوله بالأمس".
واعتبرت أن من بث الخبر المذكور "لم يلتزم بالدقة المطلوبة في نقل إجابة رئيس الجمهورية عن سؤاله في شأن المشاورات الجارية لتجاوز الخلاف الحاصل في الحوار الوطني وأن ما قيل يدخل ضمن باب التأويل الصحافي الذي حاور رئيس الجمهورية".
وكانت أنباء أشارت أمس إلى أن المرزوقي صرح عن توصّل الأطراف المشاركة في الحوار الوطني إلى إتفاق حول إسم رئيس الحكومة التونسية المقبلة.
وأكد المرزوقي أنه سيتم الإعلان مطلع الأسبوع المقبل عن إسم رئيس الحكومة التونسية المقبلة، لافتاً إلى أن تونس "لا تحتمل صيفاً جديداً من دون حكومة مستقرة، ومن دون تهدئة وطنية، ومن دون برنامج"
وأثار التصريح غضب المعارضة وحفيظة المنظمات الوطنية الأربع الراعية للحوار الوطني،حيث لم تترد حركة "نداء تونس" المعارضة في إتهام المرزوقي بالسعي إلى إفشال الحوار الوطني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم