ضحيتان لهاليب في يوم واحد

10 آب 2018 | 09:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

هاليب (أ ب).

سحقت الرومانية #سيمونا_هاليب الأميركية المخضرمة #فينوس_وليامس وبلغت الدور ربع النهائي لدورة #مونتريال الكندية، وذلك بعد ساعات من اقصائها الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا في "ماراثون" دام ثلاث ساعات.

وأنهت، المصنفة أولى، هاليب مواجهتها مع وليامس (38 عاما) في 71 دقيقة بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-2.

وكانت مباراة هاليب مع بافليوتشينكوفا مقررة مساء الأربعاء، لكن الأمطار الغزيرة أجبرت المنظمين على تأجيلها إلى صباح الخميس.

واحتاجت الرومانية إلى ثلاث ساعات وسبع دقائق لتخطي بافليوتشينكوفا 7-6 (11-9)، 4-6، 7-5، وفرض مواجهة مع وليامس، حاملة لقب 7 بطولات كبرى آخرها في ويمبلدون 2008.

وقالت هاليب: "ليس سهلاً مواجهة الشقيقتين وليامس، وعلى رغم معاناتها عرفت أنه يجب أن أركز كثيراً على كل كرة، وحافظت على تركيزي حتى النهاية".

وتابعت: "لم تكن مرتاحة على الملعب، وبالطبع لم يكن أفضل أيامها. أنا سعيدة الآن لبلوغ ربع النهائي".

وكانت هاليب، بطلة رولان غاروس، تخوض أمام بافليوتشنكوفا أول مباراة منذ خروجها من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الإنكليزية في تموز الماضي.

كما أن وليامس، المصنفة 13، اضطرت لخوض مباراتين في يوم واحد بسبب الأمطار، وذلك بعد فوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 7-6 (7-4) و6-4، على رغم ارتكابها 30 خطأ مباشرا و7 اخطاء مزدوجة على إرسالها. 

وتلتقي هاليب في ربع النهائي الفرنسية كارولين غارسيا، السادسة، التي أقصت الروسية ماريا شارابوفا 6-3 و6-2.

إلى ذلك، فازت الأميركية سلون ستيفنز، المصنفة ثالثة، التي تستعد في وقت لاحق هذا الشهر للدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة، على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2، 7-5 في الدور الثالث.

وسنحت لستيفنز ثلاث فرص لإنهاء المباراة في المجموعة الثانية والنتيجة تقدمها 5-1، الا ان الإسبانية فرضت التعادل 5-5، قبل ان تحسم ستيفنز اللقاء في 90 دقيقة محققة فوزها الثالث على منافستها في ثلاث مباريات.

وتلتقي ستيفنز في ربع النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الفائزة على الالمانية يوليا غورغيس 6-3، 7-6 (7-2).

وفي الدور الثالث، وضعت الأوسترالية آشلي بارتي حدا لمسيرة الفرنسية أليزيه كورنيه بفوزها عليها 7-6 (7-3)، 6-4 في ساعة و45 دقيقة.

وكانت الفرنسية قد أخرجت في الدور الثاني الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى عالميا سابقا والمتوجة بلقب ويمبلدون 2018. وأهدرت كورنيه فرصة انتزاع المجموعة الاولى على إرسالها والنتيجة تقدمها 5-4، لتخسر المجموعة بعد شوط كاسر للتعادل (تاي بريك).

وتلتقي بارتي في ربع النهائي الهولندية كيكي بيرتنز الفائزة على التشيكية بيترا كفيتوفا 6-3 و6-2.

وبعد فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6-3، 6-1، عادت البريطانية جوهانا كونتا الى الملعب لتسقط أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 3-6 و4-6.

وتواجه سفيتولينا في دور الثمانية البلجيكية ايليز مرتنز الفائزة على البيلاروسية أرينا سابالنكا البالغة 20 عاما 2-6 و7-6 (7-1) و6-0.

وكانت سابالنكا أزاحت بشكل مفاجىء الدانماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة ثانية، 5-7 و6-2 و7-6 (7-4)، علماً أن الاخيرة حصلت على 3 كرات لحسم المباراة عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة.

وقالت فوزنياكي بعد خسارتها: "لم أفز بأي من الكرات الحاسمة. حصلت على فرصة ولم استفد منها".

خيط الأمل

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard