إسرائيل تقصف غزة... الخارجية الأميركية: الموقف مقلق للغاية

9 آب 2018 | 23:22

المصدر: "رويترز" - "ا ف ب"

  • المصدر: "رويترز" - "ا ف ب"

غارة إسرائيلية على غزة (ا ف ب).

قصفت طائرات إسرائيلية أكثر من 150 هدفا في قطاع غزة خلال الليل في حين أطلق مسلحون فلسطينيون عشرات الصواريخ صوب إسرائيل بينها صاروخ طويل المدى في تصعيد للاشتباكات على الرغم من محادثات للتهدئة لتجنب نشوب صراع شامل.

وبعد إطلاق صاروخ طويل المدى من القطاع في أول هجوم من نوعه منذ حرب 2014 استأنفت إسرائيل الضربات الجوية بعد ظهر اليوم، وسوت مبنى متعدد الطوابق في مدينة غزة بالأرض بعد أن وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه مقر لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال مسؤولون طبيون محليون إن امرأة حامل ورضيعها البالغ من العمر 18 شهرا وعضوا في حماس قتلوا في الهجمات الإسرائيلية. وشارك المئات في جنازة المرأة ورضيعها اليوم الخميس. 

وقال الجيش الإسرائيلي إن سبعة أشخاص أصيبوا في جنوب إسرائيل بسبب إطلاق صواريخ وقذائف مورتر عبر الحدود.

وذكر الجيش أن أكثر من 180 صاروخا وقذيفة مورتر انطلقت من غزة صوب جنوب إسرائيل فيما قصفت طائراته أكثر من 150 هدفا لحماس خلال الليل. 

وأصيب نحو عشرين فلسطينيا في غارة إسرائيلية جديدة استهدفت مركزا للثقافة والفنون غرب مدينة غزة وأسفرت عن تدميره كليا، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية وأمنية. 

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في بيان "أصيب 20 مواطنا على الأقل اثر غارة جوية اسرائيلية عدوانية على مركز سعيد المسحال للثقافة والفنون في منطقة الرمال غرب مدينة غزة ونقلوا جميعا الى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج". 

وأكد مراسل لوكالة فرانس برس أن طائرات استطلاع اسرائيلية اطلقت خمسة صواريخ تحذيرية على ما يبدو في محيط المبنى المكون من ست طبقات قبل ان تستهدفه طائرات حربية بصواريخ ادت الى تدميره كليا وتسويته بالأرض.

واوضح مصدر أمني ان عددا من المنازل والمحال التجارية والورش المحيطة بالمبنى أصيبت بأضرار جسيمة.

من جانبها، ذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن "الولايات المتحدة تراقب عن كثب التطورات في غزة وتعتقد أن الموقف مقلق للغاية" لكنها قالت إن "إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها". 

وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم الوزارة في إفادة صحافية "الوضع في غزة مقلق للغاية. ندد بشكل عام بهجمات الصواريخ على إسرائيل وندعو لوضع حد لهذا العنف المدمر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard