الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هنية للفلسطينيين العائدين من سوريا الى غزة: شقة سكنية ووظيفة

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

اعلن رئيس الحكومة التي تديرها حركة "حماس" في غزة اسماعيل هنية اليوم عن منح كل اسرة فلسطينية لاجئة من سوريا الى غزة شقة سكنية ووظيفة لاحد افراد الاسرة الى جانب تعليم مجاني.


وقال هنية خلال لقائه اليوم مع عدد من الاسر الفلسطينية التي لجأت من سوريا الى غزة أخيراً: "سنملّك كل أسرة عائدة من سوريا في مدينة الشيخ حمد بن خليفة، وسيتم إعفاء الطلاب العائدين من رسوم التعليم في المراحل الدراسية الثلاثة وسنقوم بتوظيف شخص من كل أسرة".
وشدد هنية على "حق توظيف فرد من كل أسرة عائدة لغزة، بالإضافة لاعتبار من ارتقى (قتل) في أرض سوريا شهيدا له حق شهداء فلسطين".
وأوضح "أن عودة اللاجئين لغزة لا تعني توطينهم، فلا بد من العودة لصفد واللد والرملة وحيفا ويافا".
وقال: "نحن في موقع حيادي من الوضع السوري لذا نطالب بحماية اللاجئين الفلسطينيين هناك، وضرورة تجنيب المخيمات الفلسطينية من دائرة الصراع الدائر في سوريا وعودة اللاجئين لا تعني توطينهم في غزة، بل لا بد من عودتهم إلى صفد واللد والرملة ويافا".
وشدد على أنَ "قضية اللاجئين هي عنوان قضية فلسطين، وعودتهم من سوريا لغزة هي جزء من عودة اللاجئين لكل فلسطين"، مضيفا: "لا بديل عن العودة إلا العودة إلى فلسطين، ولا أحد مخول للتنازل عن حق العودة لأي بقعة من فلسطين".
ودعا هنية اللاجئين في سوريا الى عدم المخاطرة بارواحهم وارواح ابنائهم، قائلاً: "نحن إخوانكم وأهلكم، وغزة رغم الحصار تتسع لكم وتناديكم، فإن كنتم تبحثون عن مأوى فإنها تأويكم، وهى جزء من أرض فلسطين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم