الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: طلاب مصريون يبتكرون سيارة على الهواء

عمر الديماسي
بالفيديو: طلاب مصريون يبتكرون سيارة على الهواء
بالفيديو: طلاب مصريون يبتكرون سيارة على الهواء
A+ A-

ابتكر طلابٌ مصريون سيارة محافظة على البيئة تعمل بالهواء المضغوط.وصمم الطلاب سيارتهم بغية مكافحة أسعار الوقود الآخذة في الارتفاع في السوق المصرية ولتترويج للطاقة النظيفة، بكلفة تشغيل لا تذكر. 

السيارة التي صممها تسعة جامعيين من قسم هندسة القوى الميكانيكية في جامعة حلوان تتسع لشخص واحد مشابهة لسيارات سباق "الفورمولا وان". ويؤكد الطلاب إن مركبتهم يمكنها السير بسرعة 40 كيلومترًا في الساعة ويمكنها السير لمسافة 30 كيلومترًا قبل أن تحتاج للتزود بالهواء المضغوط،  وأن كلفتها لا تتعدى الـ 18 ألف جنيه مصري أي 1008.40 دولارات أميركية.

 ويقول الطالب محمود ياسر "تكلفة التشغيل للعربية هتبقي يادوب.. يعني مفيش يعتبر.. لأنك ماشي بهواء مضغوط فأنت لا تدفع للبنزين وكمان أنت مش محتاج تبريد.. دا (هذا) موجود في العربية لأنك أنت بتدخله هواء وهواء بارد.. فأنت مش محتاج دايرة تبريد للموتور فتكلفة التشغيل تبقي يعتبر
زيرو".

وخلال عام واحد، طور طلاب قسم الهندسة الميكانيكية نظرية استخدام الهواء المضغوط كوسيلة لتشغيل المحركات حتى تمكنوا من تحويل بحثهم النظري إلى حقيقة على أرض الواقع. ويعمل فريق الطلاب لجمع تمويل رغبة منهم في توسيع المشروع لإنتاج السيارة على نطاق أوسع. ويعتقدون أن بوسعهم الوصول بسرعة المركبة في نهاية المطاف إلى 100 كيلومتر في الساعة وأن تعمل لنفس المسافة دون الحاجة للتزود بالهواء.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم