الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كورتوا يرحل... وتشيلسي يتحضر لصفقة قياسية

المصدر: "أ ف ب"
كورتوا يرحل... وتشيلسي يتحضر لصفقة قياسية
كورتوا يرحل... وتشيلسي يتحضر لصفقة قياسية
A+ A-

يتحضر #تشيلسي لكي يجعل من الإسباني كيبا أريزابالاغا أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم، بعد إعلانه عن موافقته على انتقال البلجيكي #تيبو_كورتوا إلى ريال_مدريد الإسباني، وذلك قبل ساعات معدودة على اقفال باب الانتقالات الصيفية في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي تغيير عن المعتاد في الدوري الانكليزي الممتاز، الذي يحصد 2,3 ملياري أورو من عائدات النقل التلفزيوني (من 2016 الى 2017)، تنتهي فترة الانتقالات الصيفية الخميس في الساعة 16,00 ت غ، أي عشية انطلاق المرحلة الأولى، خلافا للبطولات الأوروبية الأخرى التي أبقت على موعدها التقليدي نهاية آب الحالي.

ونجم عن هذا التغيير إسراع أندية النخبة لإتمام صفقاتها لموسم 2018-2019، وأنفق العديد منها مبالغ طائلة لاسيما ليفربول، لكن تبقى هناك بعض التعاقدات العالقة حتى اليوم الأخير ما يزيد من حدة الإثارة.

وقرر تشيلسي مساء الأربعاء أن يلبي رغبة كورتوا بالتواجد قرب طفليه في العاصمة الإسبانية والانتقال الى ريال مدريد ضمن صفقة تشمل حصول النادي اللندني على الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش على سبيل الاعارة.

وقال النادي اللندني في بيان: "تشيلسي وريال مدريد توصلا الليلة الى اتفاق بشأن الانتقال الدائم لتيبو كورتوا بانتظار الموافقة على الشروط الشخصية واجتياز الفحص الطبي"، مضيفاً "ورهنا بإتمام الصفقة، سينضم ماتيو كوفاتشيتش الى البلوز على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل".

وسيعود كورتوا الى العاصمة الإسباني للدفاع هذه المرة عن مرمى ريال بعد أن لعب مع الجار اللدود أتلتيكو من 2011 حتى 2014 على سبيل الاعارة من النادي اللندني، الذي ضمه عام 2011 من غنك.

ولم يكشف تشيلسي عن قيمة صفقة انتقال كورتوا الى "سانتياغو برنابيو"، لكن وسائل الاعلام الإسبانية تحدثت عن أنها تصل الى قرابة 35 مليون أورو.

ويمهد انتقال الحارس البلجيكي البالغ من العمر 26 عاما الى ريال، لإتمام صفقة التعاقد مع كيبا الذي قام الأربعاء بتفعيل البند الخاص بتحرير عقده مع فريقه اتلتيك بلباو والبالغ 80 مليون أورو (93 مليون دولار أميركي)، ما يجعله أغلى حارس في التاريخ.

وأكد أتلتيك بلباو الأربعاء أن كيبا (23 عاما) فعل البند الخاص بتحرير عقده والبالغ 80 مليون أورو (93 مليون دولار أميركي)، كاشفاً في بيان "الأربعاء 8 آب الساعة 12,02، أبلغت رابطة الدوري الاسباني للمحترفين نادينا، أن اللاعب كيبا أريسابالاغا قد أستكمل من جانب واحد الشروط الخاصة بتحرير عقد العمل الذي يربطه بنادي أتلتيك".

وتابع النادي: "هذا يعني أن اللاعب أبدى رغبته في إنهاء العلاقة التي تربطه مع النادي منذ موسم 2004-2005، وانه سدد قيمة البند الخاصة بتحرير عقده".

وستتفوق صفقة كيبا على ما أنفقه ليفربول لضم الحارس البرازيلي أليسون مقابل 72,5 مليون أورو قادماً من روما الايطالي.

بعدما أنفق ما يقارب 200 مليون أورو بضم أليسون ومواطنه المدافع فابينيو والغيني نابي كيتا والسويسري شيردان شاكيري، يبدو أن ليفربول سيكون مسترخيا في الساعات القليلة الأخيرة التي تفصله عن اقفال باب الانتقالات، خلافا لغريمه مانشستر يونايتد الذي يأمل بتعزيز مركز قلب الدفاع على أقل تقدير.

ولم يخف المدرب البرتغالي ليونايتد جوزيه مورينيو امتعاضه من ضعف نشاط إدارة النادي في سوق الانتقالات، اذ اكتفت بضم البرازيلي فريد والمدافع البرتغالي الشاب ديوغو دالوت والحارس الاحتياطي لي غرانت.

وحتى أن وسائل الاعلام المحلية تحدثت عن تصادم بين مورينيو ونائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوورد بسبب فشل الادارة في ضم قلب دفاع من طراز لاعب ليستر سيتي الدولي الإنكليزي هاري ماكغواير.

لكن ليستر لا ينوي التخلي عن لاعبه، إلا مقابل صفقة تلائمه، ما قد يدفع يونايتد للبحث في مكان آخر قبل ساعات معدودة على مباراته مع الـ"فوكسز"، يوم الجمعة
.

ويأمل مورينيو في تحقيق المطلب، الذي ردده في أكثر من مناسبة بإضافة لاعبين أقله الى تشكيلته قبل اقفال باب الانتقالات.

وترددت في الأيام الماضية أسماء أكثر من مدافع، منهم البلجيكي توبي ألدرفيريلد (توتنهام) والألماني جيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ)، والكولومبي ييري مينا، على رغم ترجيح التقارير أن الأخير بات أقرب الى إيفرتون منه الى يونايتد، في حال قرر برشلونة الاسباني التخلي عنه.

وكثر الحديث أن يونايتد مهدد في المقابل بخسارة نجم وسطه الفرنسي بول بوغبا لمصلحة برشلونة الإسباني في ظل امتعاض بطل العالم من تجربته الموسم الماضي مع مورينيو، لكن "الشياطين الحمر" أكدوا أن لا نية لهم بالتخلي مجددا عن اللاعب الذي استعادوه في 2016 من جوفنتوس الإيطالي.

ويبقى توتنهام من دون أي تعاقد جديد لهذا الموسم قبل ساعات معدودة على اقفال فترة الانتقالات الصيفية، وسيسعى جاهدا لاقناع فريق الدرجة الأولى أستون فيلا بالتخلي عن لاعب وسطه جاك غريليتش، الذي يستحق 30 مليون جنيه استرليني بحسب فريقه الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم