معركة "طاحنة وديموقراطية" في نقابة المحامين

17 تشرين الثاني 2013 | 09:55

المصدر: "النهار"

  • ك. س.
  • المصدر: "النهار"

فاز مرشح 14 آذار عن عضوية نقابة المحامين جورج جريج، وفادي بركات عن 8 آذار، على ان يتم انتخاب أحدهما نقيباً للمحامين بعد انسحاب المرشح المستقل ناضر كاسبار.

هذا وإلتأمت الجمعية العمومية للمحامين في بيروت في قصر العدل لانتخاب 4 أعضاء جدد في مجلس النقابة، بمن فيهم نقيب جديد للمحامين. وبعد تلاوة التقارير، دعا النقيب نهاد جبر المحامين الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم، ويتوقع حضور أكثر من 5000 محامٍ مسجلين في النقابة من أصل 7105 محامين يحق لهم الاشتراك في العملية الانتخابية.

يشار الى أن هناك 11 مرشحاً لمركز العضوية بينهم 7 مرشحين لمركز النقيب. وستجري العملية الاقتراعية على دورتين، الاولى لانتخاب الاعضاء، وبعد اعلان نتائج الفائزين، ستجرى الدورة الاقتراعية الثانية لانتخاب نقيب المحامين. 

وفي حديث لموقع "النهار"، اعتبر الرئيس أمين الجميل، بعد إدلائه بصوته كمحام، أن "انتخابات نقابة المحامين هي تجربة تصالح المواطن مع الديموقراطية في لبنان"، وأن المحامي في بيروت يقدمون أكبر مثال لذلك. وقال ان "هذه الظاهرة تعبر اليوم عن الصورة الحقيقية للشعب اللبناني التواق لهذا النوع من الممارسات بعيداً عن المشهد الذي يقدمه معظم السياسيين الذين يعطلون المسار الديموقراطي في شتى الميادين على الساحة السياسية". 

من جهته، النائب نوار الساحلي قال لـ"النهار" ان "النقابة تمثل كل التيارات السياسية والمعركة طاحنة ولكنها ديموقراطية بإمتياز"، مشيراً الى أن "الاصطفافات السياسية موجودة في النقابة أيضاً، لكن فرادة تلك النقابة أنه عند إقفال الصناديق يصبح النقيب المنتخب نقيباً لكل المحامين وليس للفريق السياسي الذي أوصله الى هذا المركز".  

بدوره، أوضح النائب سامي الجميل لـ"النهار" أنه حضر اليوم كـ"محام لاختيار الافضل لتولي شؤون نقابة المحامين"، وأنه ملتزم بلائحة "14 آذار"، و يدعم المحامي جورج جريج. 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard