دار لبنانية تمتلك الماسة تزن 51,38 قيراطاً ...من هي؟

10 آب 2018 | 10:47

المصدر: النهار

استحوذت مجموعة معوّض على ألماسة "داينستي" (Dynasty) التي يبلغ وزنها 51.38 قيراطاً، وهي الألماسة الأكبر والأكثر نقاءً في مجموعة من خمسة أحجار عرضت للبيع من شركة ALROSA وهي واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال استخراج الألماس. استخرجت شركة ALROSA الألماسة الخام بوزن 179 قيراطاً في عام 2015 في نفق نيوربينسكايا للكمبرليت في جمهورية ساخا (ياقوتيا) Nyurbinskaya kimberlite pipe in the Republic of Sakha (Yakutia).

جرى المزاد في 2 آب 2018، أما إجمالي المبلغ الذي بيعت فيه مجموعة "داينستي" فقد بلغ عشرة ملايين دولار أميركي، مما يجعلها أغلى حجر يباع في تاريخ شركة استخراج الألماس. "داينستي" هي حجر كريم مذهل يبلغ وزنه 51.38 قيراطاً، وألماسة دائرية في قطع لامع، بلون D وبدرجة نقاء VVS1، مما يجعلها أيضاً الألماسة الكبيرة الأعلى جودة على الإطلاق تُصنّع في روسيا.

يعلّق فراد وباسكال معوّض، الشريكان المؤتمنان لمجموعة معوّض، بالقول: "نحن فخورون للغاية بهذا الاستحواذ الهام. سوف نضيفها إلى مجموعتنا من عمليات الاستحواذ التاريخية للألماس. ما جذبنا إلى "داينستي" لم يكن فقط جودتها الاستثنائية، لكن أيضاً شفافية تاريخها وحقيقة أنها أكبر وأثمن ألماسة على الإطلاق تبيعها ALROSA. إنها جوهرة نادرة متميّزة بسجل رائع".

يذكر أنّ مجموعة معوض وعلى مر السنين، استحوذت على مجموعة من الألماس الاستثنائي مثل، ألماسة Jubilee التي يبلغ وزنها 245.35 قيراطاً، وألماسة Queen of Holland التي يبلغ وزنها 135.92 قيراطاً، ألماسة Taylor Burton التي يبلغ وزنها 69،42 قيراطاً، وأكبر ألماسة D IF على شكل وسادة بوزن 218،08 قيراطاً.

استطاعت مجموعة معوض أن تدخل القارات في كل أنحاء العالم، و حافظت على مكانتها البارزة كمبدع مجوهرات للملوك، والمجتمع الراقي، وكل الذين يقدرون أرقى معايير الحرفية الباهرة والماهرة. وبثباتها في تقاليد عريقة وغنية، وبدفعها قدماً من جيلها الرابع، تلتزم معوّض بمواصلة تراثها لأجيال قادمة أخرى.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard