الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القاضي جان فهد بعد لقائه عون: الجرائم التي يرتكبها النازحون خطيرة ومعقدة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
القاضي جان فهد بعد لقائه عون: الجرائم التي يرتكبها النازحون خطيرة ومعقدة
القاضي جان فهد بعد لقائه عون: الجرائم التي يرتكبها النازحون خطيرة ومعقدة
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية #ميشال_عون رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي #جان_فهد الذي لفت بعد اللّقاء إلى أن "البحث مع رئيس الجمهورية تطرق إلى اثر النزوح السوري على القضاء اللبناني، لا سيما نظام العدالة المدنية والجزائية ومن بينها المحاكم والسجون، حيث بلغت نسبة السوريين النزلاء في السجون اللبنانية 18% من مجموع السجناء في نهاية عام 2011، ثم ارتفعت في العام 2016 الى 27%، كذلك فإن نسبة عدد الموقوفين الذين ينتظرون محاكمتهم ارتفعت من 33،67% في العام 2012 الى 51،68% في العام 2017، ما يشير الى حجم الضغط والارتباك الذي تسبب به النزوح السوري في المحاكم اللّبنانية". 


وأشار إلى أن "الجرائم التي يرتكبها هؤلاء النازحون هي نوعية وخطيرة ومعقدة ونسبة سجناء الإرهاب من التابعية السورية هي 46،3% من مجموع سجناء الإرهاب في العام 2017".

واستقبل عون العلامة السيد علي محمد حسين فضل الله، وتم خلال اللقاء، التداول في عدد من المواضيع العامة والتطورات في البلاد والشأنين الحكومي والاجتماعي. 


ونوه فضل الله "بالدور الوطني والريادي الذي يقوم به الرئيس عون، الذي نعتبره صمام الأمان للوطن ونتطلع إلى ما يقوم به في سبيل المحافظة على الإستقرار والنهوض في البلاد".

وقال: "اعربنا عن أملنا في أن يتم تشكيل الحكومة في اقرب وقت، وأن تكون حكومة وحدة وطنية لأن المرحلة تحتاج إلى هكذا حكومة تراعي ما افرزته الانتخابات النيابية الاخيرة من نتائج، لا سيما وان امام هذه الحكومة معالجة الشأن الاقتصادي واتخاذ اجراءات تخفف من معاناة الناس الذين ينتظرون الكثير من هذا العهد الذي نعتبره الخلاص للبنان". 





وجدد الرئيس عون الاشادة بالقاضية الراحلة وبمناقبيتها. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم