وداعاً للميزان التقليدي: ميزان ثوري يُريك جسمك بزاوية 360 درجة

13 آب 2018 | 12:31

لا شك في أن الرشاقة والجسم المتناسق هما من الأمور التي يسعى الناس لاكتسابها والحفاظ عليها، الا ان الاعتماد الكبير على الأطعمة الجاهزة مع قلة النشاط الجسدي يحولان دائماً دون تحقيق هذا الهدف، لذا فمن المهم جدّاً أن تراقب التغيرات التي تطرأ على جسمك لتعرف إن كُنت تعيش حياةً صحيّة أم لا.

من هنا بدأت مختبرات Naked عام 2015 بالعمل على ميزان ثلاثي البعد يُبقيك على اطّلاع كامل بكل ما يخصّ جسدك، وها هو اليوم بعد ثلاث سنوات أصبح متاحاً للشحن والشراء.

يسمح لك هذا الميزان المميز بإنشاء مجسّمات ثُلاثية البعد عن شكل جسمك كاملاً لتبدأ من اتباع نظام صحّي رياضيّ ومراقبة التغيرات من كثب والحصول على نتائج دقيقة للغاية فتبقى متحفزاً للحفاظ على أسلوب عيش صحّي.

ويتألف هذا الميزان الثلاثي البعد من قطعتين، الأولى عبارة عن مرآة ذكيّة مدمجة بثلاثة حسّاسات تكتشف العمق وقادرة على مسح الأشياء الواقعة أمامها في فضاء ثُلاثي البعد، أما القطعة الثانية فهي ميزان دائري الشكل قادر على الدوران ويُمكنك وضعه على أرض صلبة أو مفروشة بالسجاد باستخدام المثبتات المرفقة.



ولتشغيل المنتج يجب عليك معايرة موقع الميزان ووضعه في المكان المناسب بالنسبة للمرآة، ولمساعدتك في ذلك ستُصدر المرآة ضوء ليزر على الأرض وعليك وضع الميزان في مكان بحيث ينطبق مركزه على شعاع الليزر الساقط على الأرض.

يمتلك الجهاز تصميماً عصريّاً وأنيقاً، حيثُ يتم توصيل المرآة بالكهرباء بشكل مخفي بينما يمكنك شحن الميزان - المزود ببطاريته المنفصلة - عبر كابل خاص بتوصيله بالمرآة مباشرةً.

ولبدء عملية المسح عليك الوقوف على الميزان مع المحافظة على ثباتك وعدم الكلام ليسجل الميزان وزنك ويبدأ بالدوران لتبدأ بعدها حساسات المرآة بمسح كل إنش من جسدك، والعملية بأكملها تستغرق حوال خمس عشرة ثانية.

المذهل في الموضوع أنّه في كل عملية مسح يتم تخزين نحو أربعة غيغابايت من البيانات ومن ثمّ معالجتها ضمن المعالج المدمج في المرآة لتحويلها إلى مجسّم دقيق عنك؛ تعرض هذه البيانات بعدها عبر التطبيق الخاص بالميزان على جهازك المحمول، كما ترفع وتخزّن سحابيّاً.



سيُمكنك التطبيق من الاحتفاظ بالنّماذج التي أنشأتها ومن ثُم مقارنتها بالتّفصيل مع النماذج المستقبليّة، فتعرف تماماً أين ازداد وزنك أو أين كسبت مزيداً من الكتلة العضلية في حال كنت تمارس الرياضة، ففي كل عملية مسح يتم سجيل محيط رقبتك، أكتافك، صدرك، طرفيك العلويين، الخصر، المعدة، الأوراك، الفخذين والساقين، ليعطيك بعدها أرقاماً دقيقة عن نسبة الدهون في جسمك، مع وزن الدهون ووزنك بدون دهون، بذلك تتمكن من السيطرة على صحتك والمشي قدماً في سبيل تحقيق رشاقتك.

ابرز مشاكل هذا الجهاز هي أنّ حساساته دقيقة للغاية، مما يعني أنّ هذه المجسمات ستكون دقيقة للغاية أيضاً وتظهر جسدك بكل تفاصيله، الأمر الذي قد يجعل كثيرين قلقين من فكرة أنّ شكل أجسامهم مخزنة سحابيّاً ومن الممكن اختراقهم.

من جهة أخرى، لا تقتصر فائدة هذا الميزان على مراقبة التغيرات الجسدية بشكل شخصي، بل يُمكن أن يُؤثر مستقبلاً على عالم الأزياء أيضاً، إذ سيُمكن صانعي الملابس من أخذ مقاسات الزبائن بشكل دقيق لصنع ملابس ملائمة وخاصّة بهم، أو سيتمكن الزبائن من أخذ المقاسات في المنزل وإرسالها عبر الشبكة لصانعي الملابس في أي مكان في العالم.

الجهاز رائع للغاية، وكل مهتم بصحّة جسده سيرغب باقتناء واحد، الا ان سعره مرتفع نسبياً اذ يبلغ سعره في الأسواق 1395 دولاراً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard