المؤبد مرتين لمتهم بالاتجار بالكوكايين والسالفيا... مَن هو "أبو سلّة"؟

7 آب 2018 | 20:20

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الكوكايين (تعبيرية).

أخبار المخدرات وتعاطيها وترويجها والاتجار بها هي هي. العثور في السيارة لدى تفتيشها على بقايا تعاطي المادة القبيحة. وهذه المرة بعد منتصف الليل، صديق وصديقته توقفهما دورية من مفرزة الاستقصاء في محلة الدخولية. في حوزة ب. ظ. كيس نايلون شفاف يحتوي على مادة السالفيا المخدرة ودفتر لف سجائر. اخضعا قبل عام لتحليل مخبري بيَن تعاطيهما الكوكايين وحبوب مخدرة بالنسبة الى الاول. قديم العهد في تعاطي الحشيشة ادمنها خمسة اعوام. وفي الفترة التي سبقت توقيفه تعاطى السالفيا والكوكايين. ويستحصل على حاجته من المخدرات من "ابو سلَة" من بناء يصعد اليه من طريق درج طويل، في نهايته شباك حديد ونافذة صغيرة يشتري عبرها المخدرات. وس.ح كانت جديدة على الكار. بدأت بتعاطي الكوكايين قبل شهر من توقيفها، وتستحصل عليها من بائع جوال على دراجة نارية في محلة السبتية يقول انه يعمل لحساب "ابو سلة" الذي في حقه اكثر من 300 محضر سابق بجرائم الاتجار بمخدرات وترويجها منذ 2008 حتى 2015. وتبين وجود محضرين سابقين في حق الشاب بجرم تعاطي مخدرات. وقد حوكم غيابيا وتقرر اعتباره فارا من العدالة وانفاذ مذكرة القاء القبض في حقه. 

الكوكايين (تعبيرية).

مخدر في عقب سيجارة  

وفي التعاطي ايضا عثر على عقب سيجارة تحتوي على مادة مخدرة في سيارة م. ب ضبطتها دورية من المفرزة نفسها في منطقة العدلية. وافاد سائقها انها مادة السالفيا ويتعاطاها والكوكايين. ويستحصل عليهما من شبان سوريين في محلة الزعيترية، يُعرف انهم يروجون المخدرات لمصلحة "ابو سلة". وكان معه في السيارة صديقه س.أ الذي يتعاطى السالفيا ويستحصل عليها من احد الاشخاص من المحلة نفسها، يدعى "اسكندر" يروج المخدرات لـ"ابو سلة"، كما يتعاطى الكوكايين ويستحصل عليها من المصدر نفسه. وذكرت وقائع الملف ان الاستقصاءات والتحريات اظهرت ان "ابو سلة" هو المتهم علي منذر زعيتر وفي حقه اكثر من 1100 محضر سابق بجرائم الاتجار بمخدرات وترويجها، وهو مطلوب. وفي حق اسكندر التمر 30 محضرا سابقا بالجرائم عينها وهو مطلوب ايضا . وهما حوكما غيابيا وإعتبرا فارين من وجه العدالة وتقرر انفاذ مذكرة القاء القبض في حق كل منهما الصادرة في حق كل منهما . وقضت في حكمين منفصلين في الجرم عينه بتجريم المتهم زعيتر بجناية الاتجار بمخدرات وانزال عقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة في كل من الملفين وتغريمه 25 مليون ليرة وتجريده من الحقوق المدنية والتأكيد على تنفيذ مذكرة القاء القبض الصادرة في حقه . وانزلت عقوبة الحبس المؤبد بالمتهم التمر بعدما دانته بالجرم نفسه في واحد من الملفين وغرمته 25 مليون ليرة.

كذلك دانت الاظناء بالتعاطي بحبسهم ثلاثة اشهر والاكتفاء بمدة توقيفهم وتغريم كل منهم مليوني ليرة.

يشار الى ان السالفيا من انواع المخدرات الخطرة . هي نبتة عشبية تسبب الهلوسة المفرطة تؤثر في خلايا الدماغ والسمع وتفصل المتعاطي عن الواقع. 

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard