فكرة... شركة ناشئة للخدمات القانونية

8 آب 2018 | 14:29

المصدر: "النهار"

فريق عمل Lexyom.

في عالم التكنولوجيا أصبح كل شيء ممكناً، حتى الأمور التي لا تخطرُ في البال أن تتحققَ أصبحت أمراً واقعياً وسهلاً. يعاني الكثيرون عند حاجتهم الى استشارات قانونية لجهة إيجاد محامٍ بتكلفة مقبولة، وأحياناً يستعينون بمحامٍ قد يُقدّم لهم نصائح خاظئة توقعهم في مشاكل أكبر. أما الحل، فهو مبادرات الشباب اللبناني التي تسعى بشكل مستمر إلى ايجاد أفضل السبل لخدمة المواطنين بأمانة وبسرعة.

منصة جديدة لمحاميين شابين هما مجدا فرحات ورامي علامة، لتسهيل عملية الأفراد في الوصول إلى الخدمات القانونية منذ نحو عامٍ، عبر مشاركتهم في مسابقات عدّة منها في لبنان وفي دول الخارج، أهمها كانت مع المحكمة الدولية في لاهاي، وقد ساعدهما هذا الفوز على قبولهما في أحد أكبر البرامج لدعم الشركات الناشئة في العالم "500 Start-Ups" في سان فرنسيسكو، والذي ضمّ ورش عمل متنوعة مع خبراء دوليين، قدّم لهم تمويلاً يساعدهم على التطوير والتوسع.

"حالياً، نعملُ على تطوير منصة Lexyom في لبنان وإطلاقها في الامارات أيضاً"، بحسب ما أعلنته المؤسسة الشريكة والمديرة العامة للمنصة مجدا فرحات لـ "النهار"، مضيفاً "نسعى إلى خلقِ مكانٍ يثق به المحامي والزبون على حد سواء، وتثبت خدماتنا هذا الامر، ونعمل بشكل كبير على توفير أكبر قدر من الصدقية والمهنية المسؤولة".


للمحامي احذر مما تنصح به 

من ناحية المحامي، أول ما عليه القيام به هو إنشاء صفحة خاصة به على منصة Lexyom وتقديم كل المعلومات والمستندات المتوجبة، منها صورة عن بطاقة النقابة كي يتمكن فريق العمل من التأكد من كفاية المحامي. وبعد الموافقة من فريق العمل، تظهر الصفحة الشخصية للمحامي على الموقع ويستطيع الزبائن الاستفادة من خدماته. ويحدد المحامي التكلفة التي يريدها مقابل الاستشارة، وتستوفي منه المنصة كلفة الاشتراك الشهري 13 دولاراً، إضافة إلى 5 في المئة من نسبة كل استشارة.

الزبون

يقوم الزبون بتحديد نوع الخدمة القانونية التي يحتاج اليها، ويصلُه فريق عمل Lexyom بالمحامي المتخصص في هذه القضايا. وعند الانتهاء من القضية، يمكن الزبون أن يعطيَ رأيه في المحامي والاستشارة التي قدمها، وتسعى المنصة من خلال هذه الخدمة إلى تقويم علني للزبائن عن المحامين لزيادة مستوى الثقة. وتصل إلى الزبائن رسائل خاصة لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة التي تلقوها.


تضم شركة Lexyom الناشئة 7 أعضاء حالياً، وأكدّت فرحات أنّ على المنصة نحو 200 محام، ويدخلها نحو 5000 شخص يومياً راغبين في استشارات من القانون اللبناني والاماراتي على حدٍ سواء.

اللافت في المبادرات الحديثة التي يبتكرُها الشباب اللبناني هو القدرة على إثبات مهاراته في المسابقات الدولية، مؤكداً بذلك أنّ العالمية ليست أمراً مستحيلاً، وأن سعيَه مستمرٌ إلى التوسع خارج لبنان عبر دراسة السوق العربية والأجنبية وتحديد حاجاتها، حالLexyom التي تُطلق أخيراً منصة خاصة بها في الامارات ولاحقاً في السعودية، على أمل أن تصلَ إلى بقية الدول العربية والعالم.

اقرأ أيضاً: بالصور: أخيراً... للمزارع اللبناني سند

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard