الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كاليفورنيا تواجه أكبر حريق في تاريخها الحديث: 10 قتلى، وآلاف الهكتارات المشتعلة

المصدر: "ا ف ب"
كاليفورنيا تواجه أكبر حريق في تاريخها الحديث: 10 قتلى، وآلاف الهكتارات المشتعلة
كاليفورنيا تواجه أكبر حريق في تاريخها الحديث: 10 قتلى، وآلاف الهكتارات المشتعلة
A+ A-

يجتاح #كاليفورنيا راهنا #أكبر_حريق في تاريخها الحديث، ورقعته آخذة في الاتساع في شمال أكثر الولايات الأميركية تعدادا للسكان.

ويعود الحريق القياسي السابق في كاليفورنيا الواقعة في غرب الولايات المتحدة إلى ثمانية أشهر فقط. وقضى نحو 10 أشخاص منذ بداية فصل الصيف في الحرائق التي تجتاح الولاية.

وسيطرت فرق الاطفاء على الحريق الذي سمي "مندوسينو كومبليكس" بنسبة 30% تقريبا، على ما ذكرت هيئة "كالفاير" لمكافحة الحرائق في ولاية كاليفورنيا. وأسفر الحريق عن سقوط قتيلين على الأقل.

واندلع الحريق في بؤرتين متجاورتين في 27 تموز. والتحمتا الاثنين لتشكلا أكبر حريق تشهده كاليفورنيا. وقد أتى على 114850 هكتارا، أي مساحة مدينة لوس أنجلوس المترامية الأطراف. وهو تاليا أكبر من حريق "توماس" القياسي الذي التهم في كانون الأول الماضي 114078 هكتارا.

وينتشر في منطقة أخرى من شمال كاليفورنيا، منذ 23 تموز، حريق مدمر آخر سمي "كار"، تسبب بمقتل 7 أشخاص، وأتى على أكثر من 1600 مبنى، بينها نحو ألف مسكن. 

وأدى حريق "فرغسون" الكبير في المنطقة عينها الذي اندلع في 13 تموز، إلى مقتل إطفائيين اثنين، وإلى إغلاق متنزه "يوسيميتي" الوطني جزئيا في خضم الموسم السياحي. وقد تم احتواء الحريق بنسبة 38%.

ويكافح أكثر من 14 ألف إطفائي الحرائق المختلفة المندلعة في ولاية كاليفورنيا.
وقد تم إجلاء آلاف الأشخاص منذ بداية سلسلة الحرائق هذه. وسمح لبعضهم بالعودة إلى منازلهم في الأيام الأخيرة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم