الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الشرعي الأعلى" برئاسة المفتي: لحكومة إنقاذ قادرة على اتخاذ قرارات حاسمة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى اجتماعه في مقره الرسمي، في رئاسة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني وقد دعا في البيان الذي أصدره "إلى الارتقاء لمستوى المسؤولية بالحفاظ على سلامة الوطن والمواطنين في دولة الشراكة الوطنية الكاملة بين اللبنانيين جميعا".


ورأى أن "الحالة التي وصل اليها البلد من الانقسام والفوضى والفلتان الامني والخوف من فراغ المؤسسات الدستورية وعدم تشكيل الحكومة المنتظرة يدعونا إلى مطالبة كل الجهات المسؤولة من جميع الاطراف الى تسهيل تشكيل حكومة انقاذ وطني قادرة على اتخاذ القرارات الحاسمة في مختلف شؤون الدولة وحماية الاستقرار ومعالجة الاوضاع المعيشية والامنية والتصدي للفتنة بكل اشكالها". كما أكد البيان "دعم المجلس للدولة ومؤسساتها الحاضنة لجميع اللبنانيين، وضرورة تحصين المؤسسات العسكرية والأمنية ودعمها من اجل القيام بدورها الوطني في حفظ الوطن والمواطنين والمؤسسات واحترام القانون".


وطالب المجلس "القيادات السياسية الالتزام بثقافة الحوار المبني على حرية الآراء المختلفة مهما تباعدت، لتحقيق وفاق وطني ينقذ لبنان من الاخطار المحدقة به". داعيا الإعلام "الى وقف جميع البرامج التي تثير مشاعر الانقسام والقيام بدوره البناء في الوحدة ومنع الفتنة ومطالبة المجلس الوطني للأعلام للقيام بدوره".
كما طالب مجلس النواب بتحمل مسؤولياته "خصوصا في اصدار قانون انتخاب عصري دون ابطاء وانصاف الموظفين والعمال في مطالبهم المحقة. وايلاء شؤون النازحين السوريين الاهتمام اللازم، وتنظيم احوالهم التي تزداد تشتتا وسوءا على ابواب فصل الشتاء، والسعي في الاطار العربي والدولي الى ايجاد حل جدي وعاجل لوقف مأساتهم".
كما تم خلال اللقاء انتخاب لجان المجلس الشرعي

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم