الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كوبر في أوزبكستان

المصدر: "أ ف ب"
كوبر في أوزبكستان
كوبر في أوزبكستان
A+ A-

وصل الأرجنتيني #هكتور_كوبر، المدرب السابق لـ #المنتخب_المصري لكرة القدم، إلى أوزبكستان، تمهيداً لتولي تدريب منتخبها الوطني، الذي يأمل في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

ووصل كوبر (62 عاماً) إلى مطار طشقند، حيث كان في استقباله عشرات المشجعين.

وأعرب المدرب في تصريحات للصحافيين، عن قناعته بأن أوزبكستان قادرة على ان تكون "منتخباً قوياً في آسيا".

وأشار الاتحاد المحلي الى ان عقد كوبر يمتد لثلاثة أعوام، قابلة للتمديد عاماً إضافياً، ما قد يبقيه الى ما بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ولم يسبق لأوزبكستان ان تأهلت الى البطولة العالمية، علماً ان أفضل نتائج منتخبها الكروي كانت لقب مسابقة اللعبة في دورة الألعاب الآسيوية في 1994، وبلوغ الدور نصف النهائي لكأس آسيا 2011.

وقاد كوبر المنتخب المصري للتأهل الى كأس العالم للمرة الأولى بعد 28 عاماً، وحل منتخب "الفراعنة" في المجموعة الأولى لمونديال روسيا مع البلد المضيف والأوروغواي والسعودية، وخرج من الدور الأول بعد ثلاث هزائم.

وهيمنت على المشاركة المصرية في المونديال، الإصابة التي تعرض لها نجمه لاعب ليفربول الانكليزي محمد صلاح، والتي أبعدته عن الفترة التحضيرية والمباراة الأولى ضد الأوروغواي.

وبعد نهاية المونديال، لم يجدد الاتحاد المصري عقد كوبر، الذي تولى مهامه مع المنتخب منذ عام 2015، وتمكن أيضاً من قيادته الى المباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية 2017، قبل ان يخسر أمام الكاميرون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم