كنعان: محاولة القول إن الاصلاح غير ممكن في لبنان أمر مرفوض

6 آب 2018 | 16:33

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

لجنة الإعلام والموازنة.

برئاسة النائب #إبراهيم_كنعان وحضور كامل الاعضاء، عقدت لجنة الإعلام والموازنة إجتماعها الاول حيث اثنى كنعان على حماسة الزملاء عقب الجلسة،

وقال كنعان: "عقدنا الجلسة الاولى للجنة، وكانت مثمرة، وأظهر في خلالها الزملاء النواب حماسة وارادة لمواجهة التحديات المالية والاقتصادية في المرحلة المقبلة. وقد استعرضنا ما انجزته لجنة المال في الولاية السابقة، وتم التوافق على ضرورة استكمال الانجازات التي تحققت، بعد اقرار موازنتين واصلاحات وردت في التوصيات والحسابات والعمل على اعادة تكوينها وتدقيقها بحسب الاصول مع وزارة المال، وبات التقرير جاهزا بحسب مصادر وزارة المال".

واشار الى أن "هناك ارادة لدى اعضاء لجنة المال بمتابعة هذه الملفات للوقوف عند المشكلات التي يعاني منها المواطن، من مسألة القروض الاسكانية الى انعكاسات سلسلة الرتب والرواتب على القطاعات والمواطنين، وكيفية توسيع رقعة الاقتصاد ومعدلات النمو قبل موازنة العام 2019".

واعتبر ان "الاجتماع الاول للجنة كان تأسيسيا ومهما لعرض المسؤوليات وتحديد الدور في المرحلة المقبلة"، واكد ان "دور لجنة المال سيكون أساسيا ودافعا للسلطة التنفيذية للقيام بواجباتها، لا سيما لناحية اصلاحات الموازنة واصلاحات مؤتمر "سيدر"، وكلنا نعلم ان هناك اموالا رصدت للبنان على صعيد الهبات والقروض الميسرة والطويلة الامد، وهي مشروطة باصلاحات لا يمكن ان نستمر بالحديث عنها من دون المباشرة بها". 

واوضح ان "هناك اجتماعات دورية للجنة بمعدل جلستين في الاسبوع، الى جانب اللجان المشتركة التي تلتئم. وهناك تعاون مطلوب بين الكتل على مستوى المجلس النيابي اذا ما استمرينا في تصريف الأعمال، ويجب ان نمارس صلاحياتنا التشريعية، لا سيما في اللجان النيابية"، ورأى ان "محاولة القول إن الاصلاح غير ممكن في لبنان ويحتاج الى ارادة سياسية وهي غير متوافرة، أمر مرفوض بالنسبة الينا. 



اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard