الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الطقس حار وجاف جداً".... جهود مكافحة الحرائق في شمال كاليفورنيا مُهدَّدة

المصدر: "رويترز"
"الطقس حار وجاف جداً".... جهود مكافحة الحرائق في شمال كاليفورنيا مُهدَّدة
"الطقس حار وجاف جداً".... جهود مكافحة الحرائق في شمال كاليفورنيا مُهدَّدة
A+ A-

قال مسؤولون في شمال #كاليفورنيا إن الطقس الحار يشكل تهديداً مستمراً لأطقم الإطفاء التي تكافح حرائق خارجة عن السيطرة في أرض جافة، وذلك مع هبوب الرياح والإرتفاع الكبير في درجات الحرارة والفرص شبه المعدومة لهطول المطر هذا الأسبوع. فدرجة الحرارة التي بلغت 43 درجة مئوية في بعض مناطق وسط وشمال كاليفورنيا تزامناً مع هبات رياح سرعتها 24 كيلومتراً في الساعة يمكنها أن تنشر ألسنة اللهب والجمرات المشتعلة، هذا ما قاله خبير الأرصاد بمركز التوقعات الجوية في كولدج بارك بولاية ماريلاند، براين هيرلي، التابع للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، مضيفاً: "الطقس حار وجاف جداً وسيظل هكذا". 

الحريق الهائل الخارج عن السيطرة في غابات شمال كاليفورنيا، يعرف باسم (مندوسينو كومبليكس)، دمَر 68 منزلاً وأكثر من 266900 فدان وأجبر الآلاف على الفرار، والذي أصبح خامس أكبر حريق في تاريخ الولاية، هو واحد من 17 حريقا كبيراً مستعراً في مناطق مختلفة بكاليفورنيا، ممّا دفع الرئيس دونالد ترامب لإعلان "كارثة كبيرة" في الولاية وأمر بتوفير التمويل الإتحادي لمساعدة الجهود في المناطق المنكوبة. 

وقال مسؤولون في شركة باسيفيك جاز آند إلكتريك إن حريقاً آخر، هو (كار فاير) المستعر منذ أسبوعين تقريباً في منطقة شاستا ترينيتي إلى الشمال من سكرامنتو، أدى إلى وفاة شخص آخر، وهو سابع شخص يلقى حتفه في هذا الحريق الذي أتى على أكثر من 160 ألف فدان. 

يذكر أن أطقم الإطفاء تمكَنت من احتواء 43 في المئة من كار فاير وبدأت السلطات في السماح لبعض السكان بالعودة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم