الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تيمور جنبلاط: زيارتي الى روسيا لبحث سبل حماية أبناء جبل الدروز

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
تيمور جنبلاط: زيارتي الى روسيا لبحث سبل حماية أبناء جبل الدروز
تيمور جنبلاط: زيارتي الى روسيا لبحث سبل حماية أبناء جبل الدروز
A+ A-

قال رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، أن زيارته الى روسيا واجتماعه مع نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف "كانت مخصصة لبحث أوضاع أبناء جبل العرب الدروز وبحث سبل حمايتهم وتجنيبهم مخاطر ومآس يحاول النظام الزج بهم فيها وذلك عبر جملة من الترتيبات التي أجريناها ونجري نقاشا حولها بما يضمن أولا سلامتهم، وقد رأينا الجريمة البشعة والوحشية التي ارتكبها تنظيم "داعش" في حقهم بتسهيل وربما إيعاز من النظام الذي يريد ابتزازهم بهذه الهجمات لإعادة تجنيدهم لأجل مخططاته وفي مقدمها الدفع بهم إلى الحرب القادمة في أدلب".

واضاف جنبلاط من خلال بيان
"هدفت هذه المشاورات الى تأمين المطالب التي رفعها أبناء جبل العرب في ما خص موقفهم من الخدمة العسكرية والعفو العام وإعادة المختطفين وإجراءات المرحلة المقبلة". 


ان هذه اللقاءات أعادت تأكيد الحرص التاريخي للدولة الروسية تجاه هذه الطائفة المناضلة وستكون الأيام القادمة محورا لنقاشات وإتصالات إضافية مع الجانب الروسي لضمان أمن الجبل وأهله وضمان سلامتهم واستقرارهم. 


كما أننا نتابع موضوع المختطفين والمختطفات من أهلنا عبر جملة إتصالات وجهود، ولن نألو جهدا في بذل كل ما يمكن لأجل عودتهم سالمين خصوصا بعد الجريمة المروعة التي قام بها المسلحون الأحد في حق الشاب البريء مهند أبو عمار". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم