سعودي يتفوق على 20 مليون مشارك ويحقق كأس العالم في لعبة FIFA الإلكترونية

7 آب 2018 | 12:08

استطاع السعودي مساعد الدوسري الفوز بكأس العالم في لعبة الفيفا الإلكترونية في لندن بعد بطولة مارثوانية شهدت مشاركة 20 مليون شخص حول العالم.

وتفوق الدوسري على منافسه البلجيكي "ستيفانو بينا" 4-0 في النتيجة الاجمالية لنهائي كأس العالم لكرة القدم الالكترونية ليحصد جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار.


وكان النهائي الكبير، الذي بث على الهواء مباشرة عبر الانترنت في تويتر ويوتيوب وفايسبوك وموقع الفيفا، آخر مراحل البطولة الإفتراضية التي بدأت بمشاركة نحو 20 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم.

وقد اكتسبت بطولة كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) نجاحاً كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية رغم أنها تخلو من كرة قدم حقيقية. وضمت البطولة التي أُقيمت في لندن قسمين جديدين هما اختبارات عشوائية للكشف عن المنشطات، ومراقبة لاتجاهات المراهنات كما أصبح المدربون المحترفون وأيضا وكلاء اللاعبين أمراً واقعاً.

وتقدم بعض الجامعات الأميركية في الوقت الراهن منحاً للتدريب على الألعاب الالكترونية الرياضية بينما يرتبط كثير من اللاعبين الكبار بأندية أوروبية كبيرة ويحققون مكاسب مالية جيدة.

وقال جان-فرانسوا باتي مدير خدمات التسويق بالاتحاد الدولي لـ"رويترز" إنه من المتوقع أن يستمر هذا التوجه وإن بطولة هذا العام هي "العام الأول" لنموذج جديد.

ويظهر اللاعبون كأشخاص منفردين يشاهدهم على الانترنت جمهور من مختلف أنحاء العالم ينمو سريعا كما يجرون مقابلات مع وسائل الإعلام. وصعد المنافسون وعددهم 32 شخصا من تصفيات ضمت 20 مليون شخص على نظامي Xbox و PlayStation من مختلف أنحاء العالم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard