الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنقاذ 11 طفلاً خطفوا في منزل تحت الأرض

المصدر: "أ ف ب"
إنقاذ 11 طفلاً خطفوا في منزل تحت الأرض
إنقاذ 11 طفلاً خطفوا في منزل تحت الأرض
A+ A-

أنقذت الشرطة الأميركية 11 طفلا تراوح أعمارهم بين السنة و15 سنة من مخبأ متداع يحرسه رجال مسلحون في ولاية نيومكسيكو الاميركية.

وأوقف رجلان بعد تدخل الشرطة الذي سمح بتحديد مكانهما مع الاطفال "في اسوأ ظروف عيش وفقر رأيتها في حياتي" على ما قال شرطي. وجرت العملية في إطار تحقيق عن خطف طفل في الثالثة اختفى قبل أشهر عدة على ما أفاد مكتب شريف منطقة تاوس في نيومكسيكو.

وبوشرت عمليات البحث العام الماضي في جونسبورو في ولاية جورجيا عندما اتهم سراج وهاج (39 عاما) بخطف طفله الذي لم يعثر عليه.

في الثاني من آب، أصدر الشريف جيري هوغريف مذكرة لتفتيش "مجمع متداع محاط بإطارات وجدار ترابي" في منطقة أماليا الريفية حيث كان يشتبه بوجود وهاج ورجل آخر يدعى لوكاس مورتن.

وأوضح الشريف ان مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) وفر معلومات وبيانات رصد ومراقبة للمكان "لكنه رأى أن الادلة غير كافية لدخول هذا المجمع".

وأضاف الشريف في بيان "تغير الوضع كليا بالنسبة لي عندما حولت إلينا رسالة من تحر في جورجيا، اعتبرنا أنها صادرة عن هذا المجمع وجاء فيها نحن نتضور جوعا ونحتاج الى طعام وماء".

وأكد "أدركت أن علينا ان نتحرك بسرعة".


وفي صباح الثالث من آب، شن نحو عشرة عناصر من الشرطة العملية على المخبأ الذي وصف على أنه "منزل نقال مطمور تحت الارض ومغطى ببلاستيك من دون مياه او كهرباء" وعثروا في المكان على رجلين مسلحين ببنادق هجومية وأربعة مسدسات ملقمة. 

وبعدما رفض الرجلان الإذعان للأوامر، اقتحمت الشرطة المكان من دون أن تؤدي العملية الى سقوط ضحايا.

وعثر في المكان على خمسة بالغين و11 طفلا "يشبهون لاجئين من العالم الثالث". وكان هؤلاء "من دون غذاء او مياه عذبة واحذية فيما ملابسهم رثة وقذرة".

ووجهت الى مورتن تهمة إيواء فار فيما أوقف وهاج بتهمة خطف طفل.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم