الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لطيفة لـ"النهار": أنا مصدر البهجة... وجيلي ما زال في الصدارة

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
لطيفة لـ"النهار": أنا مصدر البهجة... وجيلي ما زال في الصدارة
لطيفة لـ"النهار": أنا مصدر البهجة... وجيلي ما زال في الصدارة
A+ A-

المقابلة مع فنانة كبيرة بحجم لطيفة تعني الكثير، فهي ليست فقط مطربة تحمل وجهاً جميلاً، وصوتا رائعاً، بل هي إنسانة تحمل مشاعر وأحاسيس وروحاً مشرقة، تتطلع نحو الأفضل، وتواكب دائماً التطور، وتخاطب كل الأجيال، وهو ما يفسر تربّعها حتى الآن على عرش قلوب محبيها وجمهورها الذي يتوق دائماً إلى الجديد معها.

ومع استعدادها لطرح أغنيتها الصيفية الجديدة "فيها وفيها" التي من المقرر أن تُطرح في مواقع التواصل الاجتماعي و"يوتيوب" والإذاعات العربية خلال الساعات المقبلة، تكشف لطيفة في هذه المقابلة الحصرية لـ"النهار" تفاصيل أعمالها الفنية الجديدة التي تستعد لطرحها، وكذلك رؤيتها وشهادتها عن الأغنية في هذا العصر. وكان معها الحوار التالي:

* ما رؤيتك لأغنيتك الجديدة "فيها وفيها" التي طُرح البرومو الخاص بها منذ أيام؟

أغنية صيفية من الدرجة الأولى، وأعتقد أنها ستشعل أجواء الصيف فور طرحها لأنها تشع بهجة وسروراً مثلما اعتاد الجمهور علي في أغنياتي الصيفية.

*لماذا دائماً تشع أغنياتك البهجة والسرور؟

- هذا هو طبعي، ولا أنسى كلام الفنان الراحل أحمد زكي حين قال لي: "يا لطيفة صوتك صوت البهجة"، والحمد لله أنني تميزت في هذا اللون، والجميع ينتظر مني كل ما هو جديد فيه. 

هل ستكون أغنية "فيها وفيها" بداية تكوين ألبوم غنائي جديد؟

ألبومي الأخير "فريش" ما زالت أغنياته تحقق نجاحاً كبيراً مع الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي و"يوتيوب"، ولا أعتقد أنني أعمل حالياً على ألبوم جديد.

* تنوين، إذاً، طرح أغنيات منفردة من فترة لأخرى بعيداً من الألبومات؟

- بالفعل، لأنني أرى أن الحالة الفنية الحالية تتطلب أغنيات "سنغل" لا ألبومات غنائية كاملة، وهو ما لاحظته، خلال الأيام الأخيرة، لاختلاف الجمهور ونوعيته.

*لهذا فضلت طرح ألبومك الغنائي الأخير "فريش" إلكترونياً وليس مطبوعاً؟

نحن نعيش عصر "السوشيل ميديا" والديجيتال، وأنا أحب أن أواكب التطوّر والتكنولوجيا، فلم يعد هناك من يهتم بشراء الألبومات، الجميع يستمع للأغنيات عبر تطبيقات مثل "يوتيوب" و"أنغامي".

*لكنك كنت تنوين طرح الألبوم مطبوعاً؟

نعم كان ذلك في بداية الأمر، لكن بعد فترة، وحينما وجدت أن الأغنيات تحقق النجاح الكبير عبر التطبيقات فضلت أن أتركه رقمياً وأن أصوّر عدداً من اغنياته، كان أبرزها تصوير "فريش".

*هل كنت تتوقعين نجاح "فريش" بهذا الشكل؟

للأمانة، نعم، ولكن هناك أمورا كانت بالنسبة لي مفاجأة كبرى، مثل أنني تلقيت عروضا من شركات اجنبية تريد تحويل اغنية "فريش" الى نسخة إنكليزية وأخرى فرنسية وهو أمر بالنسبة لي رائع للغاية.

*هل هناك أغنيات أخرى ستصور؟

بالفعل، سنشرع في تصوير أغنية "بحر الغرام" ولكن لم يتحدد بعد موعد تصويرها.

*هل ترين أن جيلك ما زال يتصدر المشهد الغنائي حتى الان؟

بالتأكيد، فلو نظرنا إلى عدد الفنانين الكبار من جيلنا اليوم ستجد عمرو دياب ومحمد منير وسميرة سعيد وأنغام وأصالة نصري، ولا شك في أن هذه الأسماء هي الأعلى والأكثر أجراً وكلهم يسيطرون على السوق الغنائي، وهو أمر يدل على أن جيلنا كان مكتمل النضوج وقت ظهوره.

متى نرى أغنيتك مع الفنان محمد منير؟

الأغنية كان من المقرر أن تطرح منذ سنوات، ولكن انشغالي أنا ومنير جعل مقابلاتنا تقل كثيراً، ولا أعلم ما يحمله لنا المستقبل ولكنه شرف كبير لي أن أجتمع مع محمد منير "الكينج" في أغنية واحدة، فمنير أحد رموز الغناء المصري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم