الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تجربة فريدة في المتوسط...علم لبنان يرفرف عالياً

المصدر: "النهار"
"النهار"
تجربة فريدة في المتوسط...علم لبنان يرفرف عالياً
تجربة فريدة في المتوسط...علم لبنان يرفرف عالياً
A+ A-

في تجربة هي الاولى من نوعها في حوض المتوسط، يلتقي في مالطا نحو الفي فتاة وفتى من دول متوسطية بدعوة من جمعية كشاف مالطا ورابطة دليلات مالطا في ما سمي Mediterranean Jamboree. 

 
ويشارك في هذا الحدث كشافة ودليلات تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 سنة ، بدعم من المنطقة الكشفية الأوروبية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية (WOSM) والجمعية العالمية للدليلات وفتيات الكشافة (WAGGGS)  

ويحضر لبنان مع دليلات القديس أنطونيوس البدواني في هذه التجربة الفريدة الهادفة الى التقريب بين الثقافات والتعرف على الجزيرة المتوسطية الغنية بمعالمها. ولفتت دليلات لبنان انتباه المشاركين بنشاطهن وطاقاتهن الكبيرة. وتصر الفتيات على رفع علم لبنان طوال الأمسيات التي تنظم خلال المخيم.
4



 وتركز النشاطات التي تستمر بين الاول من آب والثامن منه على تبادل الخبرات والمعلومات والأفكار بين المشاركين وايجاد مساحة يتفاعل معها الجميع في أجواء من الفرح.

ويختلط المشاركون الاجانب بعضهم مع بعض ومع كشافة محليين خلال النشاطات ويعدون الوجيات التقليدية لبلدانهم، إضافة الى الرقصات الفولكورية للدول المشاركة.



  وزارت أمس رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا المخيم وأملت في كلمة أمام المنظمين في أن "تنعكس هذه التجربة الفريدة المتوسطية ايجاباً على الشباب لايجاد مساحة آمنة للتواصل وتعزيز الصداقة في ما بينهم".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم