تجربة فريدة في المتوسط...علم لبنان يرفرف عالياً

4 آب 2018 | 10:55

المصدر: "النهار"

في تجربة هي الاولى من نوعها في حوض المتوسط، يلتقي في مالطا نحو الفي فتاة وفتى من دول متوسطية بدعوة من جمعية كشاف مالطا ورابطة دليلات مالطا في ما سمي Mediterranean Jamboree. 

  ويشارك في هذا الحدث كشافة ودليلات تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 سنة ، بدعم من المنطقة الكشفية الأوروبية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية (WOSM) والجمعية العالمية للدليلات وفتيات الكشافة (WAGGGS)  

ويحضر لبنان مع دليلات القديس أنطونيوس البدواني في هذه التجربة الفريدة الهادفة الى التقريب بين الثقافات والتعرف على الجزيرة المتوسطية الغنية بمعالمها. ولفتت دليلات لبنان انتباه المشاركين بنشاطهن وطاقاتهن الكبيرة. وتصر الفتيات على رفع علم لبنان طوال الأمسيات التي تنظم خلال المخيم. 4



 وتركز النشاطات التي تستمر بين الاول من آب والثامن منه على تبادل الخبرات والمعلومات والأفكار بين المشاركين وايجاد مساحة يتفاعل معها الجميع في أجواء من الفرح.

ويختلط المشاركون الاجانب بعضهم مع بعض ومع كشافة محليين خلال النشاطات ويعدون الوجيات التقليدية لبلدانهم، إضافة الى الرقصات الفولكورية للدول المشاركة.



  وزارت أمس رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا المخيم وأملت في كلمة أمام المنظمين في أن "تنعكس هذه التجربة الفريدة المتوسطية ايجاباً على الشباب لايجاد مساحة آمنة للتواصل وتعزيز الصداقة في ما بينهم".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard