الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بداية سهلة للأربعة الكبار في الدوري القطري

المصدر: "أ ف ب"
بداية سهلة للأربعة الكبار في الدوري القطري
بداية سهلة للأربعة الكبار في الدوري القطري
A+ A-

يستهل #الدحيل (حملة الدفاع عن لقبه) بمواجهة الشحانية، العائد إلى #الدوري_القطري لاندية الدرجة الاولى، يوم غد السبت، في المرحلة الاولى، فيما يتواجه وصيفه #السد مع الخريطيات، الناجي من الهبوط، و #الريان المتوج بلقب الكأس السوبر مع الأهلي.

وبموازاة الانطلاقة السهلة للأربعة الكبار، تنصب الترشيحات في الفوز باللقب كالعادة لمصلحة الدحيل والسد، إلى الريان بطل 2016 والمنتشي بلقب السوبر، الذي حققه، الاربعاء، على حساب الدحيل بالذات بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.

ويبرز الغرافة المتوج باللقب بين 2008 و2010، قبل بزوغ نجم الدحيل، الذي سيطر منذ صعوده الى الدرجة الاولى على اللقب واحرزه 6 مرات، إلى جانب فوزه بلقب كأس قطر وكأس الأمير الموسم الماضي.

ويفتقد الدحيل قائده لاعب خط الوسط كريم بوضيف (27 عاما) لفترة تراوح بين شهر وستة أسابيع، بعد تعرضه لإصابة في غضروف الركبة، الأربعاء. وانضم بوضيف الى زميله التونسي يوسف المساكني، الذي يغيب منذ ختام الموسم الماضي بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وقال مدرب الشحانية الاسباني خوسيه مورسيا: "لدينا لاعبين جدد في صفوف الفريق ونبذل جهدنا من اجل تأقلمهم مع الفريق وطريقة اللعب".

وأشار الى أن فريقه تنتظره مهمة صعبة بمواجهة الدحيل بطل الدوري: "ندرك جيداً مدى صعوبة المواجهة الاولى، والدحيل من أقوى الفرق القطرية والآسيوية وهو المرشح للقب، ومع ذلك لن نرفع الراية البيضاء وسنقاتل من أجل النقاط الثلاثة وسنقاوم بشدة من أجل الفوز".

ويرى مدرب السد البرتغالي جيسوالدو فيريرا أن "المنافسة في الموسم الجديد لن تنحصر بين السد والدحيل، بل سينافس الريان، وهناك طرف آخر قد يكون منافساً".

أما مدرب الريان الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، فقال في مؤتمر صحافي: "الفوز بالسوبر لن يجعلنا نفقد توازننا، وستظل اقدامنا على الارض، والمنافسة على الدوري قائمة لكنها تحتاج الى جهد وإلى وقت وقد توليت المهمة منذ 25 يوما فقط".

خصمه في مباراة الأحد مدرب الاهلي التشيكي ميلان ماتشالا، قال: "حققت المركز الخامس في موسم 2015، ونملك الامكانات التي تساعدنا على تكراره".

وتفتتح المرحلة السبت بمواجهتي الغرافة مع قطر والعربي مع الخور.

وأعاد الغرافة لاعبه السلوفاكي فلاديمير فايس، وحافظ على النجم الهولندي ويسلي سنايدر والمهاجم الإيراني الدولي مهدي تارمي الى جانب البرتغالي دييغو أمادو.

وقال مدرب الغرافة الفرنسي كريستيان غوركوف: "لست من المدربين الذين يتحدثون عن تحقيق البطولات، ويهمني في المقام الاول الأداء الجيد، الذي يقودنا إلى الانتصارات والنتائج"، فيما أكد مدرب قطر عبدالله مبارك أن "الهدف ليس البقاء، ولكن إعادة الفريق الى مكانته الطبيعية بين الكبار".

ويبحث العربي عن بداية قوية ضد الخور، فبعد فقدانه خلفان ابرهيم المنتقل للريان، استقدم المدافع العراقي أحمد ابرهيم، البرازيلي مايلسون والفنزويلي فرانكو.

وأشار مدرب العربي الكرواتي لوكا بوناتشيتش: "حققنا المركز السابع الموسم الماضي، وهدفنا الاول تحسين هذا المركز".

أما الخور، الذي يشرف عليه التونسي عادل السليمي، بعد أن أثبت كفاءته الموسم الماضي مع المرخية، فيتطلع الى ترك دائرة الخطر التي شكلت له عقدة أخيرا.

وتنحصر طموحات بعض الأندية في الوصول إلى المربع الذهبي لصعوبة منافستها على اللقب، وأبرزها أم صلال الخامس والسيلية السادس والعربي السابع.

ويرى مدرب أم صلال الفرنسي لوران بانيد أن "إعادة الانجازات التي حققها مع الفريق في 2008 بالحصول على المركز الثالث وكأس الامير، يحتاج إلى عمل كبير والمزيد من التوفيق".

وأكد مدرب السيلية التونسي سامي الطرابلسي: "تعلمنا درس الموسم الماضي، بعد أن أهدرنا فرصة المربع في الأمتار الأخيرة، وسنعمل جاهدين على أن تكون نتائجنا في القسم الثاني أفضل من الاول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم