الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حرق نزيل من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز تأهيل حكومي!

جورج حداد
حرق نزيل من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز تأهيل حكومي!
حرق نزيل من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز تأهيل حكومي!
A+ A-

قام أحد العمال في مركز تاهيل حكومي في المملكة العربية السعودية بحرق نزيل من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمادة ساخنة ليتم تحويله لمستشفى القنفذة العام، وادخاله التنويم لمدة يومين من دون علم أهله.
هذا الخبر أوردته صحيفة "سبق" السعودية التي نقلت مناشدة أقارب الضحية للأمير خالد الفيصل والمسؤولين في حقوق الإنسان ووزير العمل والتنمية الاجتماعية فتح تحقيق موسَّع، ومعاقبة المتسبب من دون تحفُّظ.

فقد  أكد أقارب النزيل اختلاف التبريرات عما رصدته كاميرات المركز إذ رصدت الكاميرات العامل وهو يسحب النزيل لدورات المياه، ثم يذهب لبرادة المياه، ويملأ كوبًا من الجزء الساخن، ويدخل به لدورة المياه، ثم يملؤه، ويعود به لدورة المياه ثانية، وثالثة.  وقال أقارب النزيل، إنه لم ينقل للمستشفى إلا بعد ثلاث ساعات من الحادثة، وهو الشيء الذي لم تبينه إدارة المركز، التي أكدت أن الحروق كانت بسبب كوب شاي سقط بالخطأ.
وأضافوا أن الإدارة عرضت مبلغًا ماليًّا وعقابًا للعامل مقابل التنازل، مع رسائل غير مباشرة بإخراج النزيل من التأهيل إن صُعِّد الأمر.

بدوره قال شقيق الضحية: "فوجئنا عند زيارة والدتي لشقيقي عطية في الثلث الأخير من شهر شوال المنصرم بأن به حروقًا كبيرة، مضى عليها أيام عدة، ولم نشعر بذلك، وبسؤال مسؤولي المركز أفادوا بأنها حروق بسيطة، وأنهم بدأوا التحقيق في ذلك دون إطلاعنا على مجريات التحقيق أو كاميرات المركز".

وتابع:" بعد أسابيع عدة أخبرنا مدير المركز بأن التحقيقات أظهرت أن العامل سقط منه كوب شاي بالخطأ، وأنه تم استبعاده من العمل ذاته، وتغريمه 13700 ريال لذوي النزيل المعاق من دون إطلاعنا على الفيديوهات التي رصدتها كاميرات المركز أو ملف التحقيق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم