الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ألكسندر يحسم "المواجهة العائلية" في واشنطن

المصدر: "أ ف ب"
ألكسندر يحسم "المواجهة العائلية" في واشنطن
ألكسندر يحسم "المواجهة العائلية" في واشنطن
A+ A-

حسم الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ثالثاً وحامل اللقب، المواجهة المرتقبة مع شقيقه ميشا، وتأهل إلى الدور ربع النهائي لدورة #واشنطن في #التنس، بالفوز عليه 6-3 و7-5.

ودأب الشقيقان على اللعب والتدريب سوياً في الملعب، لكنهما تواجها للمرة الأولى في دورة رسمية، وخرج الشقيق الأصغر الكسندر (21 عاما) منتصراً بعد مباراة "استمتعنا فيها للغاية. كنت سعيدا واستمتعت باللحظة. كان أمر لا يصدق، قدمنا كل ما لدينا تقريباً".

وواصل: "أتمنى أن يتكرر الأمر، وأن يتم ذلك في أدوار متقدمة من دورة كبيرة. أمل أن نلتقي يوما ما في مباراة نهائية".

وبدا ميشا (30 عاما) متأثراً باللقاء العائلي، الذي كان بمثابة حلم يتحول الى حقيقة، موضحاً "عندما عدنا الى مقعدنا (بجانب الملعب)، حاولت جاهدا أن أحبس دموعي. كان يوما كبيرا، مباراة كبيرة. كان الأمر مؤثرا جدا بالنسبة لي. كان يوما رائعا جدا".

وبعد أن تخطى شقيقه ميشا، يأمل الكسندر مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح من خلال تخطي عقبة الياباني كي نيشيكوري، السابع، الذي تغلب بدوره على الكندي دينيس شابوفالوف التاسع 7-6 (7-1) و6-3.

وانتهى مشوار الأميركي جون ايسنر، المصنف ثانياً، عند الدور الثاني بخسارته أمام مواطنه نواه روبن، المصنف 152 عالمياً، 4-6 و6-7 (6-8).

وبرر ايسنر خروجه بالارهاق، الذي عانى منه جراء وصوله الى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثم ذهابه حتى الفوز بلقب دورة أتلانتا، مشيراً الى أن "نواه لعب بطاقة أكبر. كان أقوى مني وحسب. هناك دورات كبيرة قادمة وأريد أن أكون في كامل طاقتي من أجلها".

وفي فئة السيدات، انتهى مشوار اليابانية ناومي اوساكا، المصنفة ثالثة عند الدور الثاني، متأثرة بإصابة في ساقها ما سهل المهمة على البولندية ماغدا لينيت التي حسمت اللقاء 6-2 و3-6 و6-3.

وبلغت السويسرية بيليندا بنسيتش السادسة الدور ربع النهائي من دون أن تلعب بعد انسحاب اليابانية ناو هيبينو، لتواجه الألمانية اندريا بتكوفيتش التي سبقتها الى هذا الدور بعدما أقصت الأميركية سلون سيتيفنز المصنفة ثانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم