الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو أغرب عقوبة لرجل وامرأة متّهمَين بالزنا في إندونيسيا

جورج حداد
بالفيديو أغرب عقوبة لرجل وامرأة متّهمَين بالزنا في إندونيسيا
بالفيديو أغرب عقوبة لرجل وامرأة متّهمَين بالزنا في إندونيسيا
A+ A-

نشرت صحيفة "الميرور" البريطانية، فيديو للحظة تطبيق عقوبة مقزِّزة على رجل وامرأة متهمَين بالزنا في مدينة إندونيسية. ويظهر الفيديو رجلاً وصديقته يجلسان على الارض وأحد الأشخاص يسكب مياه الصرف الصحي على رأسيهما، في مدينة "لانجسا" التي تحكمها قوانين الشريعة، في مقاطعة آتشيه في شمال غرب إندونيسيا.

ويحاول الرجل المتهم أن يرحل، ولكن الحشد الغاضب يرفض تركه، ويعيدونه إلى مكانه حيث انضمت إليه صديقته التي تبلغ 30 عاماً، وجلست السيدة التي كانت ترتدي ملابس تقليدية إلى جوار عشيقها المزعوم، بينما سكب الحشد مياه الصرف عليهما مرارًا وتكرارًا.

وقال إبراهيم لطيف من هيئة تطبيق الشريعة الإسلامية: "يبدو أن الجاني الذي يلقب بـ"تي إس إف" تردد على منزل السيدة، وبعد أن ملوا من المراقبة، غضب السكان المحليون وعاقبوهما على علاقتهما الآثمة". وكشف لطيف أن تي إس إف حاول تهدئة الحشد بإظهار وثيقة تسمى بـ"نيكاه سيري" والتي تثبت زواجه من "دي كيه" بموجب الدين، إلا أنها ليس معترفًا بها من قِبل الدولة، ولكنهم لم يشككوا في صحة الوثيقة وباشروا تطبيق عقوبتهم.

وتعد مقاطعة آتشيه المقاطعة الوحيدة في أندونيسيا، التي يسمح فيها بتطبيق قوانين الشريعة حيث يعاقب القانون فيها على بيع الخمر والزنا والشذوذ الجنسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم