السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ركلات الترجيح تبتسم لأرسنال أمام تشيلسي

المصدر: "أ ف ب"
ركلات الترجيح تبتسم لأرسنال أمام تشيلسي
ركلات الترجيح تبتسم لأرسنال أمام تشيلسي
A+ A-

تغلب #أرسنال الانكليزي على مواطنه وجاره اللندني #تشيلسي بركلات الترجيح 6-5، بعد تعادلهما 1-1، في وقت أسقط #ليون الفرنسي منافسه #بنفيكا البرتغالي 3-2، فجر الخميس في إطار كأس الأبطال الدولية في #كرة_القدم.

في العاصمة الايرلندية دبلن، حسم أرسنال المواجهة الإنكليزية ضد تشيلسي، بعدما أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل ضائع، بفضل مهاجمه الفرنسي الكسندر لاكازيت (90+3)، بعدما افتتح جاره التسجيل باكراً عبر الالماني أنتونيو روديغر (5).

وفي ركلات الترجيح، تألق حارس ارسنال التشيكي بتر تشيك في صد ركلة روبن لوفتوس تشيك، بينما سجل النيجيري أليكس إيووبي الركلة الترجيحية الحاسمة لارسنال.

وأهدر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ركلة جزاء، حصل عليها تشيلسي في الدقيقة 14 صدها الحارس تشيك.

ويخوض أرسنال بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري، لقاء وديا أخيراً ضد لاتسيو الإيطالي، الأحد، في ستوكهولم، قبل أن يبدأ موسمه بعدها بأسبوع على أرضه ضد مانشستر سيتي (حامل اللقب) في المرحلة الأولى من الدوري المحلي الممتاز.

أما تشيلسي، الذي يخوض الموسم بقيادة مدرب جديد أيضاً بشخص الإيطالي ماوريتسيو ساري، فيلعب الأحد ضد مانشستر سيتي ايضاً، ضمن درع المجتمع التي تجمع تقليدياً بطلي الدوري والكأس الإنكليزيين، ثم يلتقي ودياً ليون الفرنسي، الثلثاء، في كأس الأبطال الدولية على ملعبه "ستامفورد بريدج"، قبل أن يبدأ مشواره في الدوري في 11 الشهر الحالي ضد مضيفه هادرسفيلد تاون.


وفي المباراة الثانية على ملعب "ألغارفي" في فارو البرتغالي، فاز ليون على بنفيكا 3-2 بعد العديد من التقلبات و5 أهداف وإصابة العارضة 4 مرات (3 لبنفيكا)، وتسجيل المدافع البرازيلي مارسيلو هدفا لمصلحة فريقه ليون وآخر في مرماه عن طريق الخطأ.

سجل أهداف ليون مارسيلو (40) والبوركيني برتران تراوري (45) ومارتان تيرييه (83)، في وقت سجل للفريق الخاسر بيتزي (59) ومدافع ليون مارسيلو (64 خطأ في مرمى فريقه).

ويستعد بنفيكا لمواجهة فنربغشة التركي، الثلثاء المقبل، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يلعب ليون مع إنتر ميلان الإيطالي، السبت المقبل، في مباراته الثانية ضمن كأس الأبطال الدولية، ثم يلتقي تشيلسي في البطولة ذاتها، قبل أن يبدأ مشواره في الدوري في 12 الحالي ضد اميان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم