كيف أرفع من مستوى الأيض لحرق الدهون؟

2 آب 2018 | 11:01

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

سؤال واحد يطرحه الجميع "كيف يمكن حرق الدهون"؟ علينا ان نعرف انه لا توجد أطعمة سحرية للتخلص من الدهون لكن تعزيز معدل الأيض يساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن. لذا اختيار الأطعمة بطريقة ذكية تجعلنا نخسر الوزن او المحافظة عليه والتخلص من الدهون، كيف؟ 

من المعروف انه كلما زادت عملية الأيض في الجسم زاد معدل جسمك لحرق السعرات الحرارية، هناك أطعمة تساعد في تعزيز مستوى الأيض وأهمها:

* البهارات والتوابل على الطعام لأنها ترفع نسبة الأيض وبالتالي تساعد في حرق الدهون، مثل القرفة، والكركم، والكمون.

* الفلفل الحار: يحتوي على مادة الكابسيسين، التي تزيد معدل الأيض بنسبة 50% من بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات. كما ان الفلفل يساعد في تقليل الشهية وحرق السعرات الحرارية.

* الفيتامين C : يساعد في تكوين مركب الكارنتين الذي يحوّل الدهون الى طاقة مفيدة للجسم.

* الحبوب الكاملة: تعتبر الحبوب الكاملة مصدرا غنياً بالألياف التي تحتاج إلى طاقة أكثر لهضمها، مما يؤدي إلى زيادة معدل الأيض وحرق السعرات الحراريّة.

* الشاي الأخضر والقهوة: يساعد الشاي الأخضر في زيادة مستوى الأيض ويمكن تناوله يومياً. في حين تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تحفز معدل الأيض في الجسم وتالياً حرق السعرات الحرارية.

* التفاح وخل التفاح : يساعد في تخفيض الوزن من خلال احتواه على مادة يحدّ من امتصاص الدهون في الخلايا. كما يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من ألياف البكتين التي تحفز عمليات الأيض في الجسم.

* الإكثار من شرب المياه: فهو مفيد ولا يحتوي على سعرات حرارية عكس المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة.

* تناول الوجبات الرئيسية وعدم تجنب اي منها لأنها تقلل من نسبة الأيض في الجسم.

* تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً

* ممارسة الرياضة التي تساعد في حرق الوحدات الحرارية وترفع نسبة الأيض


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard