الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأوروبي يزيد معاناة سمير نصري

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الأوروبي يزيد معاناة سمير نصري
الاتحاد الأوروبي يزيد معاناة سمير نصري
A+ A-

أعلن الاتحاد الأوروبي لـ #كرة_القدم أنه ضاعف عقوبة إيقاف اللاعب الفرنسي #سمير_نصري، الذي لا يدافع عن ألوان اي نادٍ، لخرقه قواعد #المنشطات من 6 أشهر إلى 18 شهراً، حتى الاول من كانون الثاني 2019.

وكانت هيئة المراقبة والاخلاقيات والانضباط في "يويفا" استأنفت عقوبة إيقاف نصري (31 عاماً) لفترة 6 أشهر نهاية شباط 2018، بسبب تلقيه علاجاً بالمقويات عن طريق الوريد في إحدى العيادات الأميركية، وهي طريقة محظورة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

ولن يتمكن اللاعب الدولي السابق، الذي غادر فريقه السابق أنطاليا سبور التركي في كانون الثاني الماضي، من العودة الى الملاعب قبل الاول من كانون الثاني 2019، بسبب تطبيق العقوبة بمفعول رجعي منذ الاول من تموز 2017. ولكنه حصل على إذن لإستئناف التمارين مع أي نادٍ بدءا من الاول من تشرين الثاني 2018.

واكتشف الأمر، عندما كان نصري يدافع عن ألوان فريق إشبيلية (2016-2017 معاراً من مانشستر سيتي)، من خلال تغريدة في "تويتر" نشرتها عيادة في لوس أنجلس (دريب دوكتورز) التي أشارت إلى "علاج عبر الوريد" بالمقويات حصل عليه لاعب مرسيليا الفرنسي وأرسنال الإنكليزي السابق "من أجل أن يحافظ على لياقته".

وفتحت الوكالة الاسبانية لمكافحة المنشطات تحقيقاً نهاية عام 2016، إذ تحظر الوكالة العالمية لمكافة المنشطات هذا النوع من التنشيط، إلا في حال حصول اللاعب على شهادة. غير أن الاتحاد الاوروبي رفض منح نصري، الذي تقدم باستئناف أمامه، موافقة للاستخدام من أجل أغراض علاجية بمفعول رجعي.

وأشارت الصحف الاسبانية إلى أن نصري، الذي ارتدى قميص منتخب فرنسا خلال 41 مباراة دولية وسجل 5 أهداف، كان معرضاً للايقاف لمدة 4 أعوام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم