روكز وطالوزيان في مؤتمر رفض المحارق... فماذا عن تصويت "التيار" و"القوات" مع المشروع؟

1 آب 2018 | 20:55

المصدر: "النهار"

محرقة نفايات.

بعنوان "لا للمحارق المسرطِنة"، عقد ائتلاف إدارة #النفايات أمس مؤتمراً لرفض أبرز التعديلات التي أقرّت على مشروع قانون إدارة النفايات الصلبة وهو اعتماد #المحارق. وفي حين أقرّت اللجان النيابية المشروع على عجل في مدة لا تتعدى الساعتين وبتصويت غالبية الكتل النيابية عليه، جاء حضور النائبين شامل روكز وجان طالوزيان المؤتمر مفاجئاً مع ما يحمله من تناقضٍ مع تصويت تكتلي "الجمهورية القوية" و"لبنان القوي" على مشروع القانون. فهل يغرّد روكز وطالوزيان خارج سرب تكتليهما النيابيين؟ وأي تفسير لحضورهما بالأمس؟ وإن كان هذا الحضور يُثنى عليه ومطلوباً للوقوف بوجه أسوأ الخيارات وأكثرها خطراً على اللبناني وبيئته، كما يرى مختصون.
محرقة نفايات. محرقة نفايات. يوم الخميس الفائت، مرَّ مشروع قانون ادارة النفايات الصلبة، وهو في طريقه إلى الهيئة العامة لمجلس النواب لإقراره وسط معارضة يتيمة من كتلة "الكتائب اللبنانية" والنائبة بولا يعقوبيان فقط. الا أن روكز وجد نفسه معنياً بحضور مؤتمرٍ يعارض أحد بنود المشروع نفسه معللاً ذلك في حديث لـ"النهار" بأن "التصويت تم على مشروع قانون متكامل يطرح أكثر من وسيلة لمعالجة النفايات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard