الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فوائد رائعة يمكنك اجتناها من بقايا القهوة!

حسام محمد
A+ A-

تقوم أغلبية الناس في الواقع بالتخلص من بقايا القهوة من دون معرفة مدى إمكان الاستفادة منها، لكن بعد قراءتك هذه المعلومات لن تقوم في الغالب بالتخلص من تلك البقايا إلا في أحد المجالات المفيدة التي سنذكرها:


استخدمها لإبعاد الحيوانات

تهاجم الحيوانات أكياس القمامة عادة كالقطط مثلاً في محاولة للبحث عما يمكن الاستفادة منه كغذاء لها، الأمر الذي يجعلها تنبش الأكياس ونشر القمامة بشكل مسيء وخطير على الصحة، في حين يمكنك التقليل من هذه الظاهرة عبر وضع ما تبقى من القهوة في أكياس القمامة لتقوم رائحتها بالتقليل من الروائح الأخرى التي تنجذب إليها الحيوانات.




إزالة الروائح من الثلاجة

بإمكانك وضع القهوة في أكياس نسيجية ووضعها في الثلاجة حيث ستقوم بامتصاص الروائح القوية الموجودة فيها مثل البصل والثوم والروائح النفاذة الأخرى.




استعمالها في التلوين

كان بعض الفنانين قديمًا يستعملون القهوة في أغراض التلوين، حيث كانوا ينقعون القهوة في الماء والتلوين فيها، ليظهر اللون عندما تجف المياه.



في تنظيف الأواني

يمكن استعمال القهوة بعد غليها في تنظيف الأواني المحتوية على زيوت، من خلال فركها مرارًا وتكرارًا، وهذه الطريقة أيضًا تزيد من لمعان الأواني.



كمستحضر لتجميل الوجه

حبيبات القهوة بعد غليها يمكن أن تستخدم من طريق فركها على الوجه، وذلك بسبب قدرة حبيبات القهوة على إزالة الخلايا الميتة من بشرتك وكذلك بسبب قدرتها على ترطيب البشرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم