الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الرسم على العلكة... إبداع بتوقيع مصري!

جاد محيدلي
الرسم على العلكة... إبداع بتوقيع مصري!
الرسم على العلكة... إبداع بتوقيع مصري!
A+ A-

في خطوة جديدة ومبتكرة، قام شاب مصري باختراع طريقة جديدة في الرسم، لا يوجد مثيل لها، بحيث يستخدم قطع العلكة الصغيرة وبذور اليقطين، كلوحات بيضاء صغيرة يرسم عليها لوحاته الفنية.

وفي التفاصيل، يقول أحمد رجب (26 عاماً)، لـ"يورو نيوز" إنه بالأساس يعمل في متجر لوالده، وصادف أن أراد يوماً أن يرسم ولم تتوفر بين يديه أوراق بيضاء، فجرب أن يقوم بذلك مستخدماً قطعة من العلكة، ومن هنا كانت البداية، وأضاف: "وحاولت أرسم على العلكة حاجات بسيطة كانت عين في الأول وطلعت كويسة، قلت طيب ليه ما أرسمش بورتريه كامل في المساحة دي، حاولت وتدربت وواحدة واحدة لحد لما الموضوع ضبط معاي".

رجب، ابن مدينة الإسكندرية، لم يوقف موهبته عند هذا الحد، بل تمكن لاحقاً من أن يطورها، ويستخدم أدوات جديدة كبودرة الشوكولا بدلاً من الألوان، وحبيبات الدواء إلى جانب بذور اليقطين، كألواح مصغرة للرسم. ويعزز رجب مهاراته من خلال رسم صور كبيرة، مستخدما ألوان الشوكولا والتوابل والقهوة.


وقال أحمد "الصعب في الرسم بالشوكولا إن أنا أقدر أطلع طبقات مختلفة من الفاتح للغامق والعكس، وإن أنا أقدر أحط تفاصيل في العين، في البق (الفم)، في المناخير (الأنف)، الحاجات دي بتبقى صعبة، رسم الشعر عامة، إن أنا أبين الحاجة دي مرسومة بطريقة كويسة بخامة مش تقليدية هو ده اللي صعب".


ويرى رجب أن الرسم على هذه الأشياء الصغيرة، هو وسيلته للهروب من المشكلات والشعور بالراحة والسكينة. موضحاً أنه يقتدي بالفنان العالمي بابلو بيكاسو، فيما يتعلق بخوض رحلة تعليم نفسه، مستفيداً من فيديوات على موقع يوتيوب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم