الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نصيحة ملياردير: عليك أن تكون فقيراً جداً في البدء

المصدر: "وكالات - النهار"
نصيحة ملياردير: عليك أن تكون فقيراً جداً في البدء
نصيحة ملياردير: عليك أن تكون فقيراً جداً في البدء
A+ A-

أفضل نصيحة استثمارية تلقاها الملياردير الحالي مارك كوبانو في شبابه كانت أنّ عليه أن يكون فقيراً قدر المستطاع في البداية على حد تعبيره، مشيراً إلى أنّ الفرد لا يحتاج إلى فكرة مبتكرة لمشروع بملايين الدولارات كي يصبح غنياً، بل يرى أنّ بإمكان أي شخص يملك تفكيراً سليماً أن يصبح مليارديراً، بحسب تقرير نشره موقع "ماركيت ووتش".

ورغم تقديمه العديد من النصائح والتوجيهات لرواد الأعمال الشباب، اعتبر كوباني أنّ كل ما يتطلبه الأمر هو الوقت والاقتصاد أو التوفير في الانفاق، وتابع في حديثٍ لمجلة "تايم موني": في بدء مسيرتي المهنية قرأت كتاب "كيف تتقاعد في الخامسة والثلاثين" الذي نصح القراء بالادخار كثيراً لتحقيق الاستقلال المالي"، مضيفاً  أنّ الفرضية هي أنه إذا كان بإمكان المرء توفير مليون دولار والعيش كطالب، سيتمكن من التقاعد، إلا أنّه يحتاج إلى نظام ادخار متكامل"، الأمر الذي آمن به كوباني وأعطاه حافزاً نحو التقدم. لذلك عاش في سكن جماعي مع 5 أشخاص في غرفة واحدة، وكانت وجباته الأساسية المعكرونة والجبن مقتصداً بالكثير من الأمور خلال حياته. وكان كوباني يملك سيارة تبلغ قيمتها أكثر من 200 دولار بقليل حتى سن الـ 25، والتي كانت تحوي ثقوباً في أرضيتها.

وبعد أن جمع الملايين من أعماله في التكنولوجيا، برزت أمامه المزيد من الفرص التي جمع من خلالها المزيد من المليارات. لذلك أكد كوباني أنّ الانسان الذي يعيش ويقتصد في مصاريفه يجمع مالاً يمكنه من البدء بمشروع يكسبه المليارات.

اقرأ أيضاً: هكذا يقضي أصغر ملياردير في العالم أوقاته! (صور)

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم