أحكام للعسكرية وصلت للإعدام والمؤبد في ملف أحداث عرسال

1 آب 2018 | 14:08

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الجيش اللبناني عند مداخل بلدة عرسال.

قضت المحكمة العسكرية الدائمة في أحد ملفات أحداث عرسال بالآتي: 

وجاهياً حبس نوفل احد الحجيري وفادي محمد الحجيري واحمد علي الحجيري وخالد حسن الحجيري ومحمد علي الحجيري ووفيق احمد الحجيري ومحمود احمد حميد شهرا

غيابيا انزال عقوبة الاعدام بحق كل من حسين علي الحجيري وعلي عيسى الحجيري ومتعب حسن الحجيري ومصطفى خالد حمير واحمد حسن حميد واكرم احمد الحجيري وعلي حسن الحجيري. وقررت تنفيذ مذكرة القاء قبض بحق كل منهم وتجريدهم من الحقوق المدنية.

غيابيا الحبس المؤبد لكل من بلال عبد الكريم الحجيري ومحمد احمد حميد وحسن محمود الحجيري وحسين محمود الحجيري ومحمد محمود العويشي وغيث احمد نوح ويحيى محمود الحجيري ومحمود علي الحجيري واحمد محمد حميد ومحمد عبدالله الحجيري وعمر محمد عوده واحمد عبد الكريم حميد وحسن حنين الاطرش وحسين خضر الحجيري واحمد مصطفى عزالدين ويوسف حسن الحجيري. وقررت تنفيذ مذكرة القاء قبض في حقهم وتجريدهم من الحقوق المدنية.

الحبس سنة لكل من فايز محمد الحجيري وعادل حسن الحجيري ومصطفي علي الحجيري وعلي احمد الحجيري ومحمد مصطفى الحجيري وعمار عبد الكريم الحجيري وبكر محمد عز الدين.

حبس خالد محمد حميد ثلاث سنوات، وادهم احمد حميد خمس سنوات وتجريده من الحقوق المدنية، وهيثم علي الحجيري سبع سنوات، واحمد خالد الحجيري 10 سنوات وتجريده من الحقوق المدنية، وحسن محمد الحجيري 15 سنة وتجريده من الحقوق المدنية.

وبرأت محمد عبد الغني الحجيري وخالد محمد الحجيري لانتفاء الدليل. كما برأت قاصرا للشك وعدم كفاية الدليل ودانته مع قاصر آخر بالمادة 733 في قانون العقوبات واحالت نسختين من ملفهما على النيابة العامة العسكرية لايداعهما المرجع المختص. وأسقطت الدعوى عن قثينة احمد الحجيري لعلة الوفاة.

وكانت المحكمة ختمت المحاكمة في ملف هؤلاء أمس .


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard