الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فوزنياكي تنسحب من دورة واشنطن

المصدر: "أ ف ب"
فوزنياكي تنسحب من دورة واشنطن
فوزنياكي تنسحب من دورة واشنطن
A+ A-

أعلن منظمو دورة #واشنطن الاميركية الدولية لـ #التنس عن انسحاب الدانماركية #كارولين_فوزنياكي، المصنفة أولى في الدورة وثانية عالمياً، بسب إصابة في قدمها اليمنى.

وكانت فوزنياكي (28 عاما) أحرزت في حزيران الماضي لقبها الـ 29 في دورات المحترفات بفوزها ببطولة دورة ايستبورن الانكليزية على الملاعب العشبية، الا ان مشوارها كان قصيراً في بطولة ويمبلدون، إذ خرجت من الدور الثاني بخسارتها أمام الروسية إيكاترينا ماكاروفا.

وتحدثت فوزنياكي عن معاناتها من إصابة في قدمها بعد التمرين، وقالت: "هذا شيء مزعج لبعض الوقت. نأمل أن يكون الأمر على ما يرام".

وأحرزت فوزنياكي لقبها الكبير الاول والوحيد في بطولات "الغران شليم" في ملبورن بأوستراليا في كانون الثاني الماضي، وعادت الى صدارة ترتيب المحترفات للمرة الاولى بعد غياب 6 أعوام، وهي أطول فترة فاصلة بين المركز الاول وبقية المراكز في التاريخ الحديث للعبة كرة المضرب.

وكانت فوزنياكي تصدرت ترتيب المحترفات 67 اسبوعا بين 2010 و2012، لتصبح اول دنماركية تتصدر لائحة المحترفات. وهي باتت في 2010 اللاعبة رقم 20 التي تتصدر ترتيب المحترفات في العصر الحديث للعبة.

ويأتي انسحاب الدانماركية قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك من 27 آب إلى 9 أيلول.

وستحل البلجيكية ايزالين بونافنتور محل فوزنياكي، باعتبارها أفضل خاسرة في التصفيات الخاصة بالدورة، لتلتقي الاوكرانية انجلينا كالينينا الصاعدة بدورها من التصفيات.

وصنفت الاميركية سلون ستيفنز، بطلة الولايات المتحدة العام الماضي، اولى بدلاً من فوزنياكي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم