الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيف علّق صلاح ونجوم الكرة المصرية على اعتزال متعب؟

المصدر: "أ ف ب"
كيف علّق صلاح ونجوم الكرة المصرية على اعتزال متعب؟
كيف علّق صلاح ونجوم الكرة المصرية على اعتزال متعب؟
A+ A-

أعلن هداف #المنتخب_المصري و #الأهلي السابق #عماد_متعب عن اعتزاله كرة القدم بشكل مفاجئ، بعمر الـ35، عشية انطلاق الموسم الجديد من الدوري المحلي، محملاً المدرب السابق حسام البدري مسؤولية إبعاده عن تشكيلة الفريق في المواسم الاخيرة.

وقال متعب (35 عاماً)، الاثنين، في حديث مع الحارس الدولي السابق أحمد شوبير على قناة "أون سبورت" المصرية: "قررت (ان) اعتزل كرة القدم نهائياً، اتخذت هذا القرار اليوم وانتقلت (للعمل الاعلامي) في استوديو أون".

وتابع لاعب الاهلي، الذي أمضى الموسم الماضي معاراً في فترة "فاشلة" مع التعاون السعودي، بعد بقائه على دكة البدلاء مع الأهلي: "انا حزين وكنت اتمنى مواصلة مسيرتي. فكرت في الموضوع منذ عودتي من السعودية".

وأضاف: "كنت انتظر عودتي إلى الأهلي ولم يحصل ذلك. حصلت على عروض خارجية، لكن فضلت اتخاذ القرار الصعب. كنت أشعر ان اللعب مستحيل في مصر مع ناد غير الاهلي".

وصوب متعب، الذي حمل الوان الاهلي بين 2003 و2018 ومنتخب مصر بين 2004 و2015، مجدداً السهام على البدري، المدرب السابق للنادي الأحمر والرئيس الحالي لنادي بيراميدز (الأسيوطي سابقاً)، محملاً إياه مسؤولية إبعاده عن القلعة الحمراء، "حسام البدري السبب الرئيس. اضاع سنتين من عمري. لم يدعني العب ولم يسمح لي بالرحيل واللعب".

وعلقت زوجة متعب ملكة الجمال السابقة يارا نعوم على صورة للاعب في "انستغرام" في آخر مشاركة له مع الاهلي في الموسم الماضي: "سلاماً على من اتخذ الأهلي وطناً له، كنت حاسس انها اخر مرة ليك (لك) مع الجمهور. خطوة ومرحلة جديدة بالتوفيق".

بدوره، غرد النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الانكليزي، في "تويتر": "شكراً عماد متعب على كل ما قدمت وكان شرفاً لي اللعب بجوارك"، فيما رأى الجناح الدولي الحالي رمضان صبحي ان متعب "أعظم مهاجم بتاريخ مصر بلا شك".

أما نجم الكرة السابق والمحلل الحالي محمد أبو تريكة، فغرد: "عماد متعب. أسطورة أهلاوية تربعت في قلوب الأهلاوية، وسيطرت على عقولهم وأنقذتنا في الأوقات الصعبة. تكفيك محبة واحترام الجميع وهي فوق كل تكريم".

وحمل "العمدة" متعب ألوان منتخب مصر 72 مرة سجل خلالها 29 هدفاً، وكان ضمن الجيل الذهبي لمنتخب "الفراعنة"، الذي حصد لقب كأس أمم أفريقيا في 2006 و2008 و2010.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم