السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

استقالة مفاجئة لرئيس الاتحاد الأوروغواياني

المصدر: "أ ف ب"
استقالة مفاجئة لرئيس الاتحاد الأوروغواياني
استقالة مفاجئة لرئيس الاتحاد الأوروغواياني
A+ A-

قدم رئيس الاتحاد الاوروغواياني لـ #كرة_القدم فيلمار فالديس استقالته من منصبه، عشية انتخابات كان مرشحاً قوياً للظفر بها، الثلثاء، وذلك بعد الكشف عن تسجيلات مضرة بصورته.

وتأتي هذه الاستقالة المفاجئة، بعد الكشف عن تسجيلات لم يعلن عن محتواها، الا ان وسائل إعلام ذكرت انها تتعلق بقادة رياضيين، عضو في الحكومة، صحافيين ومشجعين.

وقال أحد منافسيه أرتورو دل كامبو لصحافيين محليين: "قبل 5 أيام، سمعت تسجيلات مضرة قليلاً بصورة فيلمار (فالديس)، الذي كنت على علاقة جيدة به دوما"، نافياً ان تكون له علاقة بالتسجيلات.

من جهته، قال فالديس في بيان نشره الاتحاد الاوروغواياني: "وراء هذا القرار أسباب عائلية وشخصية بحتة، لا علاقة لها بالانتخابات الجارية راهناً".

وتابع فالديس: "أنفي تعرضي لأي نوع من الضغوط، التهديد أو الابتزاز لاتخاذ هذا القرار".

وإلى دل كامبرو، رجل الاعمال المرتبط بالقطاع الزراعي، ترشح ايضاً لمنصب الرئاسة ادواردو ابولافيا، الذي تصفه وسائل الإعلام المحلية بالشخص القريب من وكيل الاعمال الجدلي فرانسيسكو كاسال.

ويمثل كاسال، لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني وفاسكو دا غاما البرازيلي سابقاً، والذي تحول إلى وكيل للاعمال عام 2000، أكثرية لاعبي الأوروغواي وتملك مجموعته حقوق نقل مباريات كرة القدم في الاوروغواي حتى 2025.

وتصدرت الاوروغواي، بطلة العالم 1930 و1950، مجموعتها في الدور الاول من مونديال روسيا 2018 بثلاثة انتصارات كاملة، ثم تخطت البرتغال 2-1 قبل اقصائها في ربع النهائي امام فرنسا البطلة 0-2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم