الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فضيحة كروية في العراق

فضيحة كروية في العراق
فضيحة كروية في العراق
A+ A-

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم إقالة الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بعد اكتشاف سلطات مطار بغداد تزوير أعمار عدد من لاعبيه، قبيل سفرهم الى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا لفئة دون 16 عاما. 

ووصل 23 لاعبا يمثلون منتخب الناشئين في ساعة مبكرة الى مطار العاصمة العراقية، في طريقهم الى عمان للمشاركة في البطولة الاقليمية، الا ان شكوكا ساورت قوات الأمن في المطار حول أعمار عدد من اللاعبين، قبل ان تقوم بمصادرة أوراق تسعة منهم ومنعهم من السفر، بحسب ما أفاد مصدر في الاتحاد العراقي الى "وكالة الصحافة الفرنسية".

وجاء في بيان للاتحاد العراقي "نأسف لما حصل والاتحاد يؤكد (...) ضرورة التقيد بالاعمار الصحيحة والقانونية".

وأضاف "الاتحاد قرر اعفاء الملاك التدريبي والاداري لمنتخب الناشئين مع اتخاذ عقوبات اخرى في ما يخص اللاعبين المزورين"، مشيرا الى انه "سبق للاتحاد اذ شطب اكثر من 18 لاعبا ثبت تزوير اوراقهم الرسمية قبل شهرين".

وأضاف المصدر في الاتحاد، والذي رفض كشف اسمه، ان "المسؤولين (عن المنتخب) أكدوا على اللاعبين لحلاقة شعر رأسهم ليبدوا أصغر سنا"، من دون ان يحدد أعمار اللاعبين الذين تبين ان أوراقهم مزورة.

ويخضع الاتحاد العراقي لمتابعة وإشراف متواصلين من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لا سيما في الأشهر الأخيرة، في أعقاب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم في آذار، السماح للعراق باستضافة مباريات دولية رسمية في مدن البصرة وكربلاء الجنوبيتين وأربيل مركز اقليم كردستان الشمالي، بعد أعوام طويلة من الحظر المفروض على خلفية الأوضاع الأمنية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم