الصبوري: مهمتنا تأمين حلول دفع أكثر ذكاء وسرعة وعمليّة

31 تموز 2018 | 00:04

تستثمر شركة Areeba بأهم وسائل الدفع الحديثة الموجودة على الصعيد العالمي والتي تتمحور بحسب المدير التجاري لشركة "أريبا" رمزي الصبوري حول ثلاثة إتجاهات وهي: 

الدفع عبر الموبايل 

في قطاع يتطور بسرعة فائقة، يشكّل الهاتف المحمول عامل التغيير الأول في سلوك المستهلك، ومن المؤكّد أن وسيلة الدفع عبر الهاتف ستتوسّع وتزدهر أكثر بعد.

من هذا المنطلق، ترغب "أريبا" في تقديم التجربة الأفضل والأكثر أمناً في ما يتعلّق بالدفع عبر الموبايل، آخذة في الاعتبار طلب المستهلكين لحماية محكمة أكثر لبياناتهم ولسرعة أكبر في إجراء عملية الدفع. فتحقق ذلك من خلال منح العملاء خدمة الدفع من دون لمس والمرتكزة على تقنية التواصل القريب المدى للدفع أو تقنية محاكاة بطاقة المضيف التي تسمح بنقل مجموعة المعلومات الضرورية لإجراء عملية دفع عبر الموبايل.

البصمات 

مع ظهور التمييز الرقمي، بدأ عصر جديد هو عصر التقنية البيومترية التي تسمح بإجراء عمليات الدفع باستخدام البصمة الرقمية. اعتماداً على هذا الاتجاه، تعاونت "أريبا" مع "جيمالتو"، الشركة الرائدة في الأمان الرقمي، و"زوايب" شركة التكنولوجيا البيومترية، بهدف إطلاق أول بطاقة دفع فيزا بيومترية تجريبية مزدوجة الواجهة ولا تحتاج إلى بطارية (تعمل برقاقة ومن دون لمس أيضاً) في الشرق الأوسط.

تثبت هذه المبادرة سعي أريبا للاستثمار في مشاريع جديدة توفر حلول دفع أفضل وأكثر أماناً؛ فتؤمّن تكنولوجيا البصمة التي تؤكد هوية صاحب البطاقة عمليات دفع أسرع، أسهل، وأكثر أماناً، مقارنة بالرموز السرية التقليدية.

هذا وتفخر "أريبا" بجعل هذا المنتج المبتكر متوافراً للمؤسسات المالية التي تسعى الى دمج التكنولوجيا البيومترية مع بطاقات الدفع خاصتها لتعزيز خدماتها والتخفيف من حالات التزوير.

الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR Code بهدف تعزيز قبول الدفع الإلكتروني والدفع عبر الموبايل في السوق، تتشرّف "أريبا" بتقديم خدمة الدفع برمز الاستجابة السريعة Dynamic QR Code، كحلٍ بديل لوسائل الدفع التقليدية POS بالتعاون مع فيزا وماستركارد.

تساعد هذه الخدمة المبتكرة العملاء على تطوير نشاطاتهم بشكل أسرع وأوفر، بحسب ما يؤكده الصبوري وتوفّر لهم وسيلة دفع إلكترونية من دون أي تكلفة إضافية. كما أنها تحلّ التحديات التي تعيق التجار عادة وهي:

- تخفّض الرسوم العامة.

- تلغي الحاجة إلى آلة الدفع الإلكتروني الثمينة.

- تبسّط عملية انضمام التجار.

- تخفّض خطر رفض عملية الدفع.

- تخلق مصادر دخل جديدة من خلال إيصال وسيلة الدفع الإلكتروني إلى الشركات والمؤسسات الصغيرة.

أطلقنا هذه الوسيلة الجديدة مع MedcoPay، أول حل دفع عبر الموبايل في لبنان، فيسمح للمستخدمين بدفع ثمن الوقود عبر استخدام هواتفهم الذكية لدى أيّ من محطات مدكو أو فينيسيا.

ويشير الصبوري الى ان مهمة Areeba تكمن في تأمين حلول دفع أكثر ذكاء وسرعة وعمليّة لعملائها؛ وهي تؤمن بقدرات أريبا الكبيرة وبالدور الأساسي الذي ستؤدّيه في تطوير قطاع تكنولوجيا الدفع. لكن هذا التطور لن يكتمل إلّا إذا تحقق نشر الدفع الإلكتروني في كل المناطق اللبنانية.

ويتابع: "نعمل حاليًا على خطة استراتيجية نهدف من خلالها إلى توسيع نشاطاتنا محلياً، ونتوقع أن نتعاون أكثر فأكثر من الآن فصاعداً مع المؤسسات المالية والحكومية في الشمال والجنوب والبقاع".

ويضيف "نعمل حالياً على تطبيق خطة عمل استراتيجية نسعى من خلالها الى توسيع نشاطاتنا محلياً وإقليمياً. بدأنا بالفعل العمل على تعزيز نشاط الشركة محلياً ونبحث في المزيد من مشاريع التعاون مع مؤسسات مالية أخرى، مع خطط واعدة وملموسة في التوسّع إقليمياً في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من العراق ومنطقة الخليج وفي مرحلة لاحقة شمال أفريقيا. مهمتنا هي تزويد عملائنا حلول دفع أكثر ذكاء، أسرع وأكثر ملاءمة. وبما أن السوق اللبنانية هي واحدة من الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الشهية للابتكار، نحن نؤمن بالإمكانات الكبيرة والدور الأساسي الذي تلعبه اريبا في تطوير تكنولوجيا صناعة الدفع".

ختاماً يتوقع الصبوري نمواً كبيراً في مجال الدفع الإلكتروني في لبنان والمنطقة، ونتيجة لذلك، تستفيد "أريبا" من خبرتها الرائدة لتزويد العملاء بحلول الدفع لتسهيل حياتهم، بناء على تطلعاتهم وحاجاتهم.

 المدير التجاري لشركة "أريبا" رمزي الصبوري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard